مراكش : متابعات واعتقالات في صفوف مجزئين سريين بتاسلطانت فمتى ستتحرك السلطات الولائية لتجفيف منابع الفساد بمنطقة أسكجور بالمحاميد؟

qadaya 0 respond

عبد العزيز اللاجي – قامت عناصر الدرك الملكي مساء أمس الاثنبن 07 يناير 2013 باعتقال 7 مجزئين سريين بمنطقة تاسلطانت بأحواز مراكش بتهمة الاستيلاء على أراضي الدولة ، فيما يجري البحث عن 13 آخرين  وردت أسماءهم أثناء التحقيق.

 ويمتهن المتابعون البناء العشوائي وتجزيء أراضي الدولة وبيعها بالتنازل لمجموعة من الأسرالوافدة على منطقة تاسلطانت التي تبني فوقها بنايات عشوائية طمعا في التعويض.

وكان قسم الشؤون الداخلية بولاية مراكش  قد حرك الملف الذي كان راكدا في مستنقع الفساد لسنوات حيث قدمت العديد من اللجان إلى منطقة تاسلطانت من أجل البحث والتحقيق في شكايات لمواطنين ومواطنات ضحايا اقتناء أراض وبنايات عشوائية من مضاربين عقاريين.

وتتطلع ساكنة اسكجور بالمحاميد إلى تحريك مثل هذه المتابعات في حق العديد من المضاربين العقاريين الذين شرعوا في تجزيئ اراض في ملك مجلس عمالة مراكش محاذية للطريق المدارية كماسة اكادير على مشارف تجزئة برادي 2 بالمحاميد التابعة للملحقة الإدارية أسكجور والتي أسالت لعاب بعض المضاربين العقاريين وأنشؤوا فوقها مستودعات عشوائية  لبيع وصنع مواد البناء ، تتسع رقعتها ليل نهار لتأتي على عشرات الهكتارات دون حسيب أو رقيب .

وسبق لمجموعة من الجمعيات السكنية بمنطقة أسكجور أن اثارت المشكل ونبهت المسؤولين إلى تنامي البناء العشوائي وإلى الفوضى التي تعيشها المنطقة وطالبت الجمعيات في شكاياتها التي نحتفظ بنسخة منها بتحرير العديد من الأراضي مخصصة إلى مرافق اجتماعية  وبقع ارضية عارية في ملك مجلس عمالة مراكش اصبحت مرتعا للفساد ومطارح لتجميع النفايات والأتربة وتجمعات لأعشاش ومرابض للبهائم في انتظار تجزيئها وبناء منازل عشوائية بديلة عن أزيد من 46 منزلا كانت السلطات الولائية قد هدمتها بداية الصيف الفارط وعوضت أصحابها ببقع أرضية ومبالغ مالية مهمة.

الثلاثاء 8 يناير 2013 19:09
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

تأجيل النظر في ملف المتابعين في أحداث سيدي يوسف بنعلي إلى 14 يناير

توقع عجز الصندوق المغربي للتقاعد عن صرف المعاشات ابتداء من 2021 في حال عدم اتخاذ اي إجراء (السيد ابن كيران)

Related posts
Your comment?
Leave a Reply