متى سيتم إنهاء التفرغات النقابية بنيابة التعليم بمراكش تنفيذا للتعليمات الصارمة لرشيد بلمختار؟؟ 

qadaya 0 respond

belmokhtar

قضايا مراكش

لازال بعض النقابيين يستفيدون من التفرغ بنيابة مراكش بالرغم من صدور  قرار وزاري  يلزم هؤلاء بالالتحاق بأقسامهم بمؤسساتهم اﻷصلية  وذلك بعدما تراجعت تمثيليتهم النقابية واصبح اجراء التفرغ النقابي يخضع لشروط دقيقة.

وتجدر الاشارة ، أنه مباشرة بعد إجراء انتخابات اللجان الثنائية، والمركزية في يونيو الماضي، والتي أسفرت عن كوطا وممثلين جدد للموظفين بقطاع التعليم على مستوى الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين الاثنى عشر، قرر رشيد بلمختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني إنهاء  وضعية التفرغ النقابي لعدد من المستفيدين منه المنتمين إلى نقابات لم تحصل على العتبة والتي لا تتمتع بالتمثيلية ، والتي وصفت بالصغيرة .

وقالت مصادر نقابية إن رشيد بلمختار قد أعطى تعليماته بإنهاء فوضى التفرغ النقابي ابتداء من نهاية شهر غشت  « على أساس وضع معايير دقيقة ومدققة حول إسناد التفرغ حسب المقاعد المحصل عليها» .

ويبدو أن نيابة التعليم بمراكش لم تعر الاهتمام الواجب لتعليمات الوزير بالرغم من الخصاص المهول الذي تعرفه العديد من المؤسسات التعليمية بذات النيابة، الشيء الذي يدفع الرأي العام التعليمي المراكشي لطرح السؤال : متى سيتم إنهاء التفرغات النقابية بنيابة مراكش تنفيذا للتعليمات الصارمة لرشيد بلمختار؟؟

الأحد 11 أكتوبر 2015 00:59
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

المجلس الجماعي لمراكش يصدر قرارا يهم تسعيرة مواقف الدراجات والسيارات

نقابات تعليمية تعلن عن وقفة احتجاجية أمام نيابة التعليم بمراكش احتجاجا على سوء التسيير

Related posts
Your comment?
Leave a Reply