مجموعة العمران بمراكش تتنصل من الوفاء بالتزاماتها اتجاه اقامات الامام الشافعي بحي المحاميد

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

قضايا مراكش-

قالت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش في بلاغ لها توصلت قضايا مراكش بنسخة منها أنه سبق لها ان راسلت مجموعة العمران بمراكش، خلال شهر شتنبر 2016 دون ان تتلقى اضاحات وعمدت الجمعية بناء على شكايات ومعاينة ،دعوة مجموعة العمران للوفاء بالتزاماتها إتجاه المستفيدين من مشروع إقامة الإمام الشافعي بحي المحاميد07 بمدينة مراكش، المنجز من طرف شركة العمران الذي يضم 17 عمارة بسعة 214 شقة، انطلقت به الاشغال منذ سنة 2010 ولم تسلم المفاتيح حتى سنة 2015 ومع ذلك لم يكتمل المشروع ولم تستفد الساكنة من حقها في السكن والعيش الكريم ورفع المعاناة عنها.
وسجلت الجمعية عدم انتهاء الاشغال بشكل نهائي، ووجود بعض الاعطاب والمشاكل التي يتحمل السكان تبعاتها. ويمكن اجمالها في :
1- ضعف الانارة بالممرات الطويلة داخل الاقامة.
2- عدم وجود حراسة خاصة للاقامة ، والاحتفاظ بالواح من القصدير لاغلاق مدخلين رئيسيين للعمارة، مما يؤكد عدم انجاز البابين الكبيرين.
3- اختناق قنوات مياه الصرف الصحي، وتسرب المياه العادمة ،مما يضر باحدى واجهات المشروع، ويؤدي الى انبعاث الروائح الكريهة.
4- استمرار وجود معدات البناء للمقاولة المكلفة بانجاز المشروع، باحدى المساحات القريبة من الاقامات ، وكأن الورش لازال مفتوحا.
5- هناك بعض سطوح العمارات مشتركة بدون فوارق مع العلم ان البعض الآخر تم فصلها.
6- وجود تسربات لمياه الامطار في بعض العمارات بسب اشغال الطاقة الشمسية التي تمت مؤخرا جراء عملية الحفر فوق السطوح دون ترميمها بالوجه الاكمل.
7_ عدم اطلاع ساكنة المشروع على دفتر التحملات للوقوف على الاختلالات.
8_ تلكؤ مجموعة العمران بمراكش في عملية تسليم اقامات الامام الشافعي للسانديك عبر محضر رسمي يفيد انتهاء الاشغال طبقا لما هو منصوص عليه في دفتر التحملات.
وعليه فاننا في الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش، نطالب مجموعة العمران بالتدخل العاجل ، لحل المشاكل التقنية لاقامات الامام الشافعي في احترام تام لمعايير الجودة، وتنفيذ كل بنود دفتر التحملات .
دعوتنا الجهات المختصة والمتدخلة الى تقوية المراقبة البعدية والقبلية في انجاز مشاريع السكن، والسهر على احترام الاجال المتعهد بها للتسليم، وزجر كل مخالف لمقتضيات القانون ودفاتر التحملات.
مناشدة مجموعة العمران بتسليم المشروع لسانديك الاقامات طبعا بعد تنفيذ جميع مضامين دفتر التحملات ،كما هي واردة في الصفقة.
تمكين المستفيدين من المشروع من الحق في السكن اللائق طبقا لما هو منصوص عليه في تعليقات المقرر الاممي الخاص بالحق في السكن، ولما تنص عليه المواثيق الدولية ذات الصلة، وانسجاما مع ما اداه المستفيدين من مخصصات مالية مقتطعة من مداخلهم نظير خدمة اجتماعية وجب توفيرها وفق معايير الجودة وشروط والسلامة والشفافية.

الخميس 23 فبراير 2017 14:36 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

المديمي يطالب بإيفاد لجنة من وزارة الداخلية ويحمل مسؤولية فاجعة سيدي يوسف بن علي الى المسؤولين

فاجعة مراكش..عدم احترام المواصفات التقنية وراء حادث الانهيار

Related posts
Your comment?
Leave a Reply