مجموعة من الجمعيات تطالب بفتح تحقيق في ثروة شيخ قروي بتاسلطانت يتاجر في البناء العشوائي

qadaya 3 تعليقات

قضايا مراكش– اتهم  مجموعة من الجمعيات في شكاية موجهة  إلى والي جهة مراكش تانسيفت الحوز شيخا قرويا بمنطقة تاسلطانت بتشجيعه للبناء العشوائي ومشاركته في تجزيء أراض عارية وبيعها لمواطنين بنوا فوقها بنايات عشوائية.

تقول الشكاية التي توصلت قضايا مراكش بنسخة منها إن العديد من السماسرة الذين يشتغلون لفائدة الشيخ القروي أغرقوا الدواوير، دار البارود ، دار القرطاس، باب العبيد، كوكو، النزالة، زمران والخدير،  بالبناء العشوائي.

وكشفت  الشكاية اتفاق الشيخ  المذكور مع بعض المتاجرين في البناء العشوائي بدوار زمران ودوار كوكو بنوا سياجات طينية لأراض من عشرات الهكتارات وقاموا بتجزيئها وبيعها.

وطالبت الشكاية من والي جهة مراكش تانسيفت الحوز التحقيق في الثروة التي راكمها الشيخ القروي من ريع البناء العشوائي الذي تناسل كالفطر بالدواوير التي يشرف عليها علما أن راتبه الشهري لا يتجاوز 1500 درهم.

الخميس 20 سبتمبر 2012 18:37
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

نجل ولد الرشيد يبدأ سباقا محموما نحو تنفيذية حزب الاستقلال

جامعة القاضي عياض: رئاسة برأسين و سياسة “فرق تسد”

Related posts
3 تعليقات to “مجموعة من الجمعيات تطالب بفتح تحقيق في ثروة شيخ قروي بتاسلطانت يتاجر في البناء العشوائي”
  1. ان مايجري في بعض الجماعات في ولاية مراكش من تسيب وحكرة واستغلال لظروف اناس مغلوبين على امورهم هذا ان دل على شيء فانما يدل على ان هناك ايادي خفية اتت لملىء بطونها والربح الفوري ويلعبون ضد عقارب السا عة حتى لا يضيعون اي ثانية او دقيقة مند تعينهم في هذه المناصب للربح السريع ونهب جيوب المساكين ولم ياتوا لحماية المواطن والوقوف بجانبهم .ومن الطرائف المضحكة ان ابن احد الاباء قضى معظم اوقاته في الدراسة وتخرج واصبح طبيبا مختص ولما ساله اباه اين وصلت يابني .اجابه الابن انه اصبح طبيبا فاشتد غضب الاب وقال لابنه لماذا لم تكن قائد جماعة او شيخ فشي دوار .هذا ان دل على شيء انما يدل على فقدان الثقة بين اولاد الشعب المساكين .فلو عملوا هؤلاء بالقسم الذي ادوه عند تخرجهم . وبالقران الكريم بقول الله تعالى .بعد بسم الله الرحمان الرحيم .ان الذين قالوا ربنا الله تم استقاموا تتنزل عليهم الملائكة ان لا تخافوا وان لا تحزنوا وا بشروا بالجنة التي كنتم توعدون صدق الله العظيم .فاين هذه الاستقامة فما يقع في جماعة اسعادة لهو خير دليل على مانقوله فرائحة المسؤول عن هذه الجماعة فاحت ونرجوا من فتح تحقيق في الموضوع الفضيحة الذي تداولته جميع الالسن . واسئلوا اهل الذكر ان كنتم لاتعلمون والنهب للمساكين والبناء العشوائي .واستغلال ضعف هذه الشريحة .و نرجوا بفتح تحقيق مع هؤلاء والبحث معهم في ارصدتهم البنكية والاملاك لانهم كانوا بالامس القريب لا يجدون ما يسدون به رمقهم اما الان الارصدة ولاملاك والسيارات الفاخرة فنرجوا لجنة تفتيش لهذه الجماعة سيدي الوالي وشكرا مسبقا سيدي الوالي.تحية اكبار لهذا المنبر وشكرا لمن يريدون الخير لهذه البلاد تحث القيادة الرشيدة لحامي هذا الوطن الملك محمد السادس نصره الله.

  2. مغربي مظلوم ومحروم
    # 23/09/2012 at 10:35

    كفاك ايها الشيخ تضليلا للراي العام اتق الله على هذه الافعال الذي تسيء لهذالوطن الحبيب .نداء استغاثة للمسؤوليين بفتح تحقيق مع هؤلاء كل واحد من هذا للوبي القائد الشيخ المقدم والوبي المفتعل .وبفتح ملف اخر مع قائد اسعادة ومن معه انقذوا مراكش من هؤلاء .او مصاصين دماء الابرياءالمساكين المحرومين.انقذوهم يااصحاب القرار وشكرا جزيلا سيدي الوالي المحترم لولاية مراكش تانسيفت الحوز.

  3. اليوم يوم جمعة وعيد اسبوعي في جميع انحاء المعمور وعند للمسلمين كافة باستثناء بقعة واحدة من الارض الا وهي جماعة تسلطانت وبالظبظ دوار مولاي العباس .اان ما وقع اليوم قبل صلاة الجمعة لا نراه الا في الاراضي المحتلةالقدس الشريف. من هدم وانتهاك للكرامة والتعدي على حرمة بيوت مساكين مغلوبين على امرهم .فاين كنت ايها القائد. ايها المقدم .ايها الشيخ الغندور.ايها الخليفة عند بناء هذه الدور او بعبارة اخرى الي لا ق ليقو ولي مالاق سيقوا .او لي ما فيه لبن او الحعبة او الحبة او امسونريبواليه . فاتق الله ايها الشيخ في هؤلاء المساكين فحلال على دوار باكمله وحرام وممنوع على من وقع معه المشكل اليوم .فبعد هدمك واستفزازك للمعني بالامر ورفضه الرضوخ لمتطلبات المجموعة اي ادهن السير اسير قمت بالتمثيلة المفبركة مع اللوبي المفتعل بان هذا الشخص اراد دهسك انت واللجنة وصنعتم له الفخ لكي تاخذ هذه القضية منعطف اخر. وابعاد الشبهات على من تعمل معهم ايها الشيخ الغندور فهل راتبك هو الذي منحك السيارة والمنازل والرصيد البنكي. وجلوسك في الحانات الراقية وشربك للشيشة مع من يرسلونك لنهب اولاد الشعب فاجرتك لا تمنحك كل ما جعلك تعد من اثرياءالمنطقة .ولهذا نرجوا بفتح تحقيق من طرف السيد الوالي السيد محمد فوزي النزيه ولنا الثقة الكاملة فيكم سيدي انتم واللجن المحيطة بسيادتكم والضرب على هذه الشردمة التي تسيىء لهذا الوطن الحبيب فكفاكم ايها القياد ايها الشيوخ ايها لمقدمين نهب واستغلال لهذه الطبقة المحرومة .نناشد السلطات بالضرب على ايدى هؤلاء. لا للنهب .لا للشطط واستغلال المساكين ايها الشيخ.

Leave a Reply