محمد الغلوسي يؤكد إطلاق سراح المعتقلين على خلفية أحداث سيدي يوسف بن علي باستثناء 6 أشخاص

qadaya 0 respond

قضايا مراكش – أكد محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع مراكش لقضايا مراكش اليوم السبت 29 دجنبر 2012 خبر إطلاق سراح جميع المعتقلين على خلفية أحداث سيدي يوسف بن علي باستثناء 6 أشخاص.

وقال محمد الغلوسي إن السلطات الأمنية عالجت مشكل تضرر المواطنين من غلاء الأسعار وتدني المستوى المعيشي بالتصدي للمحتجين باستخدام العنف الشيء الذي رفع من حدة المواجهات بسيدي يوسف بن علي .

وكان من الضروري تعامل  السلطات الأمنية  بحسب الغلوسي  مع احتجاجات سكان سيدي يوسف بن علي بحكمة والإصغاء إلى مشاكلهم بعيدا عن استخدام العنف.

وأضاف الغلوسي إن الزيادة المهولة الأخيرة في أسعار المحروقات قد أثرت بشكل مباشر على باقي المواد الغذائية مما زاد من الاحتقان الشعبي وكان الوضع ينبئ بالانفجار في الوقت الذي تتغنى فيه حكومة بنكيران بعدم احتجاج المغاربة على هذه الزيادات وفي الوقت الذي تتراجع فيه على شعار محاربة الفساد والاستبداد الذي رفعته منذ توليها مقاليد الحكومة الشيء الذي يؤكد غيابها الكامل عن هموم ومطالب المواطنين الحقيقية .

وأكد الغلوسي على ضرورة فتح حوار حقيقي وشفاف بين المسؤولين عن الارتفاع المهول لفواتير الماء والكهرباء والمواطنين المتضررين والالتزام بكل ما ينتج عن هذا الحوار دون الالتفاف عن المشاكل الحقيقية التي اججت الاحتجاجات بسيدي يوسف بن علي.

وقد زار وفد من الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع مراكش حي سيدي يوسف بن علي واستمع إلى مشاكل المواطنين وتضررهم من غلاء المعيشة ومن فواتير الماء والكهرباء التي أصبحت عبئا إضافيا إلى جانب القفة اليومية الملتهبة.

السبت 29 ديسمبر 2012 22:42
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

مراكش : الكاتبة العامة لرئاسة جامعة القاضي عياض تمنع الموظفين من ولوج مقر عملهم

عاجل- تمديد الحراسة النظرية في حق 10 معتقلين على خلفية أحداث سيدي يوسف بن علي بمراكش

Related posts
Your comment?
Leave a Reply