محمد المديمي يساند طارق السباعي ضد الحيطي ويؤكد على ضرورة محاربة الفاسدين والمفسدين

qadaya 0 respond

Ordures _italie

قضايا مراكش
صرح محمد المديمي رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان أن صفقة النفايات الإيطالية المتكونة من العجلات المطاطية وزبالة البلاستيك يستوجب فتح تحقيق مع تحميل المسؤولية الجنائية لجميع المسؤولين المتورطين عن توقيع هذا الترخيص الذي يقضي بالسماح بدخول النفايات الأجنبية، والتي تحتوي على مواد سامة وخطيرة على البيئة والإنسان، مما سيشكل مستقبلا إبادة للسكان والدواوير المجاورة لمعامل الاسمنت خاصة والمواطنين والبيئة عموما .
وأضاف المديمي في تصريحه أن هذه الصفقة تشكل جريمة متكاملة الأركان ومعاقب عليها في الفصل 218 من القانون الجنائي بتهمة الإرهاب والتي تنص على أن إدخال مواد سامة من شأنها المساس بالبيئة أو الهواء أو الماء أو الحيوان أو البشر يعتبر عملا إرهابيا.
وقال المديمي إن المركز الوطني لحقوق الإنسان يتدارس سبل وضع شكاية للوكيل العام بمحكمة النقض ضد الوزيرة حكيمة الحيطي وجميع المسؤولين المتورطين عن توقيع هاته الصفقة التي وصفها بالمشبوهة وتخدم لوبيات الرأسمالية المتعفنة مؤكدا على استعداده لمراسلة منظمات دولية تعنى بحماية البيئة وحقوق الإنسان.
وأعلن المديمي تضامنه المطلق واللامشروط مع الاستاذ طارق السباعي رئيس الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب بخصوص الدعوة التي تعتزم حكيمة الحيطي رفعها ضده وأكد أنه سيسلك جميع الطرق النضالية لفضح الفساد والمفسدين .

الثلاثاء 12 يوليو 2016 15:00
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

في لقاء مع ” الرابطة الجهوية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ ” مدير الأكاديمية بمراكش يدعو إلى تشكيل لجنة لتعميق النقاش حول القضايا التعليمية بالجهة

محمد الساسي في لقاء تواصلي بمراكش السبت القادم

Related posts
Your comment?
Leave a Reply