محمد الوفا يصدر قرارا بوقف الترخيص مؤقتا لأطر هيئة التدريس بالقيام بساعات إضافية بالتعليم الخصوصي

qadaya 8 تعليقات

 أصدر وزير التربية الوطنية محمد الوفا يوم 04 شتنبر 2012 مقررا ينص على توقيف العمل مؤقتا بمقتضيات المذكرة الوزارية رقم 109 الصادرة بتاريخ 3 شتنبر 2008 في شأن الترخيص لأطر هيئة التدريس بالقيام بساعات إضافية بالمؤسسات الخصوصية.

ويشدد المقرر الوزاري على أن كل مؤسسة تعليمية خصوصية ثبتت استفادتها من خدمات أي هيئة من هيئات التدريس سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية في حقها.

و يأتي المقرر استجابة للانشغالات التي عبر عنها آباء وأولياء التلميذات والتلاميذ وكذا الأسئلة الشفوية والكتابية الواردة بالبرلمان طيلة السنة الدراسية 2011/ 2012 ، وبناء على الاستنتاجات التي توصلت إليها المصالح المختصة بوزارة التربية الوطنية.

 

الخميس 6 سبتمبر 2012 21:19
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

الوفا نحو إلغاء نقط المراقبة المستمرة بالتعليم الثانوي التأهيلي وعمل أساتذة التعليم العمومي بالساعات الإضافية بالتعليم الخاص

محمد الوفا يتراجع عن مقرر 4 شتنبر الذي يمنع الأساتذة من العمل بساعات إضافية

Related posts
8 تعليقات to “محمد الوفا يصدر قرارا بوقف الترخيص مؤقتا لأطر هيئة التدريس بالقيام بساعات إضافية بالتعليم الخصوصي”
  1. # 08/09/2012 at 00:07

    أيها العامي اعلم ان وزيركم الاستقلالي قد تراجع عن القرار الذي تنوه به، والفساد لن يبرح ضفتكم

  2. # 07/09/2012 at 11:58

    انتما اليساريين فين ما كانت شي مبادرة مزيانة ، انتما الليسبقتو ليها ، وفين ما كانت شي مبادرة عيانة ديالت الآخرين ما ديالتكومش ، الفساد ماعندكومش ، الفساد فالضفة الأخرى!!!
    سنرى أيها التقدميون كيف ستتعامل نقاباتكم مع المقرر الشجاع لوزير التربية الوطنية، أتعلمون لماذا لان المفتشين والأساتذة اليساريين يعملون بالمدارس الحرة ويهملون عملهم بالمدرسة العمومية بدريعة الاجتماعات والمؤتمرات ومهام نقابية أخرى، وهذه ضربة لكل مدرس أو مراقب انتهازي، ومنهم من يترك عمله في نيابة ويعمل بأخرى لتسمين دخله الشهري، منكم من يستغل منصبه السياسي والنقابي، و” عند الفورة يبان الحساب”، وسننشر الأسماء إن اقتضى الأمر.
    وأظن انكم ستدافعون على المواقف الفاسدة لأصحاب المدارس الخاصة بذرائع متعددة ( المساس برجال ونساء التعليم،الطعن في مصداقية عملهم، إعلان الحرب على المدرسين بالمدرسة العمومية، الخ..) وستدفعون الأساتذة إلى الإضرابات ، وستتخندقفون في صف الفساد، و”ستتورقون”.
    أنتم تحملتم المسؤولية في حكومة التناوب، اين مواقفكم من الفساد أين الملفات التي هيأتموها ، أين هي القرارات الشجاعة التي تحسب لكم ؟ باراكا من “التنبار” بلغة لاعبي ورق “الروندة”.
    أرجو من المشرف نشر تعليقي إن كان يؤمن فعلا بدمقرطة التعليقات

  3. معطل
    # 07/09/2012 at 11:03

    أثمن قرار الوزير ونطالب المدارس الخصوصية تنفيذه ، وأنا مستعد للعمل بالتعليم الخاص على أساس احترام عقود العمل والاستفادة من أجر يحترم العيش الكريم.
    وأطلب من الأساتذة العمل بالتعليم العمومي والاكتفاء بأجورهم التي ارتفعت إلى ما فوق مليون ونصف في بعض الحالات، أنتم تريدون الاغتناء والمعطلون يريدون قطعة رغيف حافية، الرجاء ثم الرجاء ساعدونا في زمن الأزمة ولكم منا كل الشكر.

  4. # 07/09/2012 at 09:58

    قرار طالبت به القوى التقدمية لإنقاذ المدرسة العمومية، ونفذه وزير استقلالي ، لا يمكن إلا تثمين القرار ومعاقبة الانتهازيين والمتخادلين من رجال التعليم، والتراجع عن القرار تحت ضغط لوبيات الفساد سيؤدي إلى الفوضى .
    وأخاف من كلمة مؤقت ، لأن الظرفية تتطلب الحزم.
    ليعلم السيد الوزير أن جداول حصص الأساتذة بالتعليم العمومي تكون على مقاس التعليم الخصوصي الذي يحظى بالأولوية.

  5. # 07/09/2012 at 09:32

    سألت يوما مراقبا تربويا
    ما هي مهنتك؟
    ج) مهنتي ( ضاحكا) الساعات الإضافية والتدريس بالمؤسسات الخصوصية
    ماهي هواينك؟
    ج) التأطير والمراقبة بالمؤسسة العمومية
    كيف تملأ فراغك؟
    ج) المقهى والكلمات المتقاطعة
    كم تربح شهريا؟
    ج) أحسن من بن كيران

  6. # 07/09/2012 at 09:15

    الله يعاونك السيد الوزير ،هذه بداية رد الاعتبار للمدرسة العمومية، وقطع الطريق على الانتهازيين من رجال التعليم

  7. # 07/09/2012 at 09:12

    وزير له رغبة في العمل الجدي
    نقابات تدافع عن الباطل
    خطوة جريئة لتظهر الوجه الحقيقي للنقابات
    القادم من الأيام سيبين لنا مستقبل التعليم ببلادنا
    قرار يجب مساندته من طرف الجميع لتوفير العمل للمعطلين من حاملي الشواهد العليا، وبأجور محترمة

  8. الحسين
    # 06/09/2012 at 23:34

    شكرا السيد الوزير
    قرار صائب مائة بالمائة ، وهو يضرب عصفرين بحجر واحد ، إعطاء كامل الأهمية للتعليم العمومي من طرف هيئة التدريس، وترك المجال لأصحاب الشواهد العليا للعمل بالتعليم الخصوصي مع حفظ كرامتهم.
    المقاومة ستكون شديدة ولكن سيتعافى التعليم من الانتهازيين، وسيضطر أصحاب الشكارة إلى تكوين أطرهم، فشكرا لك السيد الوزير وشكرا لإنصاتك إلى نبض الشارع.

Leave a Reply