محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، يستعرض التحول الديمقراطي بالمغرب

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة-  بلاغ – عقد السيد محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، يوم الجمعة 6 شتنبر 2013 بمقر الوزارة لقاء عمل مع السيدة ماريا ليسنر، الأمينة العامة لمنظمة “مجتمع الديمقراطيات”، وتندرج هذه الزيارة في إطار تطلع المغرب للحصول على العضوية في مجلس الإدارة هذه المنظمة.

وأكد السيد الوزير، خلال هذا الاجتماع، على جو الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي تتمتع به بلادنا بفضل التحولات السياسية و الديمقراطية والاوراش الإصلاحية الهيكلية الكبرى التي عرفتها بلادنا، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي مكنت من تثبيت الاختيار الديمقراطي ببلادنا، ومن تحديث أدوار الدولة، وتحقيق تنافسية الاقتصاد الوطني وتمنيعه، مع ضمان انفتاحه على الاقتصاديات العالمية. وقد أدت كل هذه التحولات إلى تحقيق الانتقال الديمقراطي المنشود لبلادنا في إطار الاستقرار والاستمرارية .

واستعرض السيد الوزير بهذه المناسبة المشاريع الكبرى والإصلاحات الهيكلية التي تقودها الحكومة، بما فيها ورش إصلاح منظومة العدالة، وورش الجهوية الموسعة، وورش الحكامة المؤسساتية، وورش الشفافية الإدارية و الحق في الوصول إلى المعلومة، و ورش تحسين مناخ الأعمال و تبسيط المساطير الإدارية…

ومن جانبها، استعرضت السيدة ماريا ليسنر الامينة العامة لمنظمة “مجتمع الديمقراطيات” الأدوار الذي تلعبها هذه المنظمة في دعم الممارسات الديمقراطية في دول العالم ،ومساندة النماذج والاختيارات الديمقراطية في الدول الناشئة.
وبهذه المناسبة نوهت السيدة ماريا ليسنر بالتجربة المغربية المتميزة التي تعتبر نموذجا واعدا على المستوى العربي والقاري ، كما عبرت عن تقديرها للمجهودات التي تبذلها بلادنا ، والرامية بالخصوص إلى القيام بالإصلاحات والأوراش الكبرى على المستوى الاقتصادي والاجتماعي.
يذكر أن هذه المنظمة تتشكل من تحالف يضم 24 حكومة عضوا من مختلف البلدان الديمقراطية و 150 دولة مشاركة.

السبت 7 سبتمبر 2013 13:46 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

Communiqué : Le dossier lié à l’augmentation du prix du lait suit son cours au sein des différents départements

ﻭﻓﺎﺓ ﺷﺎﺏ أضرم النار في جسده احتجاجا على جمركي سلبه بضاعته داخل باب سبتة المحتلة

Related posts
Your comment?
Leave a Reply