محيط الثانوية التأهيلية سيدي عبد الرحمان بمراكش يعيش حالة من التسيب والانفلات اﻷمني ومجرمون في منأى من المساءلة

qadaya 0 respond

Belmokhtar

قضايا مراكش –

توصلت قضايا مراكش ببلاغ للجمعية المغربية لحقوق الإنسان في شأن حالة التسيب والانفلات الامني بمحيط ثانوية سيدي عبد الرحمان التأهيلية بالحي الحسني بمراكش جاء فيه:

قام شخص متهور يوم الخميس 10 دجنبر بدهس العديد من التلميذات والتلاميذ كانوا امام باب الثانوية ،بسيارة من نوع كيا ولاذ بالفرار.

وقد حلت بعد الحادث سيارة للشرطة وسيارتين للاسعاف تابعتين للوقاية المدنية بمراكش نقلتا مجموعة من التلميذات والتلاميذ المصابين الى مستشفى ابن طفل بمراكش، حيث خضعوا للعلاج ،في حين لازالت تلميذة تبلغ من العمر 17 سنة ترقد في المستشفى في حالة صحية حرجة ، ولا تقوى على الوقوف.

والغريب ان الشخص المعتدي يتردد على محيط المؤسسة ويصرح بانه محمي من المساءلة، ويروج بانه من احدى العائلات في الحكومة.

ويوم الخميس 17 دجنبر عرف محيط الثانوية هجوما بالاسلحة البيضاء عند مغادرة التلاميذ للمؤسسة على الساعة السادسة مساء،مما ادى الى اصابة 05 تلاميذ بجروح منها اصابة على مستوى الرأس.

اننا في الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة، نتابع بقلق عميق المس بالسلامة البدنية للتلاميذ، وانتشار التسيب والتحرش بالتلميذات والتلاميذ امام الثانوية المذكورة، نسجل غياب المراقبة الامنية مما ينتج عنه اعتداءات على المتمدرسين.

كما نستغرب لعدم تفعيل القانون في حق الشخص الذي تسبب في دهس العديد من التلاميذ والتلميذات يوم 10 دجنبر الحالي، ونشدد على ضرورة توفير الامن بمحيط المؤسسة، ووضع علامات التشوير اللازمة، وحماية امن وسلامة التلميذات والتلاميذ والاطر التربوية.

عن المكتب  – مراكش في 20 دجنبر 2015

الثلاثاء 22 ديسمبر 2015 15:09
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

تجار وساكنة شارع المصلى و درب الساقية بسيدي يوسف يطالبون بتحرير الطريق العام من الباعة المتجولين

فضيحة السنة.. سوء تدبير ملف السكنيات يورط نيابة التعليم بمراكش !!

Related posts
Your comment?
Leave a Reply