مدراء نشر الجرائد الالكترونية بجهة مراكش اسفي يلتئمون بابن جريرفي لقاء ناجح لإسقاط قانون الصحافة المجحف

qadaya 0 respond

قضايا مراكش-
نظمت يوم الاحد 10شتنبر 2017 رابطة الصحافة والاعلام بابن جرير وبشراكة مع التنسيقية الوطنية للدفاع عن حرية الصحافة والاعلام بقاعة الندوات بحي مولاي رشيد ببنجرير لقاء جهويا ناجحا بكل المقايييس، حضره 80 مديرا لنشر الصحف الالكترونية، أطره الأستاذ عبد الوافي الحراق المنسق العام للتنسيقية، بحضور ممثلين عن هيئات حقوقية ومدنية وعدد من الضيوف.
وناقش الحضور تداعيات قانون الصحافة الجديد والمجحف في حق أزيد من 4000 موقع إخباري إلكتروني مغربي،والذي سنه لوبي عجز أمام التطور التكنولوجي وأراد الاحتفاظ لنفسه بزعامة القطاع الإعلامي بالمغرب، والتفرد بكعكة الدعم.
فبينما شرعت عشرات الصحف والمجلات العريقة في أوروبا وأمريكا في إيقاف نسختها الورقية خلال السنوات العشر الماضية واكتفت بالصدور عبر مواقعها الإلكترونية، لا زال لوبي، وفي محاولة يائسة منه، يبخس دور التكنولوجيا في تطور الصحافة ويعد العدة بقانونه المجحف لإقبار المواقع الإخبارية الالكترونية بالمغرب.
ولا ريب أن اللوبي الذي يعتاش من الخبر الورقي يتحسس نهايته الحتمية وإن اختلف المحللون حول المدة الزمنية، ويريد القضاء على آلاف المواقع طمعا في الصمود لبعض الوقت، ولو جاء ذلك على حساب تشريد مئات الأسر وإحباط آلاف الشباب استثمروا في مواقع إخبارية وأبدعوا في نشر الخبر الآني.
وانتهى اللقاء التاريخي بابن جرير بسن توصيات وجيهة وجريئة، في انتظار توصيات الجهات الأخرى للمملكة ، وتنظيم مؤتمر وطني بمراكش ، سيزعزع لا محالة تسابق لوبي النشر الفاسد نحو التربع على عرش الصحافة بعقلية إقصائية بدائية.

الأثنين 11 سبتمبر 2017 10:37
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

يوم إعلامي تواصلي بابن جرير على هامش التهديد بإغلاق آلاف المواقع الإخبارية الإلكترونية

شركة مقالع الحجارة  تعمل خارج  القانون داخل  المدار الحضري بأسفي

Related posts
Your comment?
Leave a Reply