مدرسة رياض الحمامة بتامنصورت تنظم أنشطة تربوية وثقافية من أجل تشجيع التمدرس

qadaya 0 respond

Ecole_Ryad_alhamama

عبد الرزاق القاروني
نظمت مدرسة رياض الحمامة، يوم السبت 28 ماي 2016، بمقر المؤسسة بتامنصورت نشاطا تربويا وثقافيا لفائدة تلاميذ المؤسسة وأوليائهم، من أجل تشجيع التمدرس والإقبال على المؤسسة.
ويأتي تنظيم هذا النشاط في إطار المقاربة التشاركية وسياسة القرب، وانفتاح المؤسسة على محيطها، ودعوة الأمهات والآباء والأولياء للإسراع في تسجيل أبنائهم.
وبهذه المناسبة، ألقى السيد محمد ياسين، مدير المؤسسة، كلمة رحب فيها بالحضور، مشيرا أن هذا الحفل ينظم ونحن على مشارف شهر رمضان الكريم، مما يجعله نشاطا مباركا، ومثمنا عاليا انخراط التلاميذ في مختلف أنشطة المؤسسة، وداعيا إياهم إلى الحرص على نظافتها ورقيها، والمثابرة على الدراسة، والانكباب الدائم على التحصيل الجيد، لما فيه مصلحة وازدهار الوطن، ومبرزا أن هذه المدرسة تشكل رياضا وأن حمامها هم التلاميذ المتمدرسين بها.
ومن جهته، ألقى السيد عبد الغفور نسطاس، رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسة، كلمة شكر، من خلالها، الأطر الإدارية والتربوية والتلاميذ ومختلف الحضور بهذا الحفل، موضحا أن المؤسسة تسير، بعون الله وتوفيقه، بخطى واثقة وحثيثة في الاتجاه الصحيح، مما يثلج الصدر، وأن أغلب الأهداف التي سطرتها الجمعية وناضلت من أجلها قد تحققت، خصوصا في مجال تزويد المؤسسة بالكهرباء والماء الشروب، وتزيين فضائها بالمناطق الخضراء، ومؤكدا أن الجمعية ستستمر، إنشاء الله، على هذه النهج، لما فيه مصلحة الناشئة بهذه المؤسسة.
وتضمن برنامج هذا الحفل، أيضا، إلقاء أناشيد وأداء مسرحيات وتجسيد لوحات فنية وتربوية، من طرف مجموعة من تلاميذ المؤسسة، بمساهمة جمعية الكشاف بمراكش.
ويذكر أن هذه المؤسسة الفتية، التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بذات المدينة، والتي فتحت أبوابها برسم الموسم الدراسي 2014- 2015، هي مؤسسة طموحة ونشيطة، بفضل طاقمها الإداري والتربوي، حيث سبق لها أن نظمت أنشطة مهمة وراهنة تتقاطع واهتمامات التلاميذ والمجتمع، مثل التحسيس بمخاطر لسعات العقارب، ومضار التدخين والمخدرات، وحملة للبستنة والتشجير.

الجمعة 3 يونيو 2016 00:30
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

مراكش : العطش يخرج ساكنة دوار رجال احمر للاحتجاج أمام مقر قيادة أكفاي بمؤازرة من المركز الوطني لحقوق الانسان

المنتدى التشاوري الجهوي حول علاقة مجلس جهة مراكش آسفي مع جمعيات المجتمع المدني ( الشراكة – المشاركة – دعم القدرات )

Related posts
Your comment?
Leave a Reply