مدرسة سيدي يوسف بنعلي تفوز في الاقصائيات الاقليمية للمسرح المدرسي

qadaya التعليقات على مدرسة سيدي يوسف بنعلي تفوز في الاقصائيات الاقليمية للمسرح المدرسي مغلقة

theatre_scolaire

قضايا مراكش

فازت  يوم الجمعة 27 مارس الجاري مدرسة سيدي يوسف بنعلي في الاقصائيات الاقليمية من أجل اختيار العمل المسرحي الذي سيمثل نيابة مراكش في المهرجان الجهوي المؤهل الى الاقصائيات الوطنية،وذلك بعرض مسرحي تحت عنوان “أمنا البيئة”.

وشاركت إلى جانب المؤسسة الفائزة ،بعروض مسرحية شيقة، المؤسسات التعليمية التالية  :  م/م ابن اﻷثير- مدرسة أبواب مراكش ـ مدرسة سيدي بنسليمان ـ مدرسة الأندلس..وذلك بمسرحيات حملت على التوالي عناوين ”ماذا فعل الانسان” و”لا لتشغيل الاطفال” و “البهلوان الغضبان” ثم “سم السموم” .

وحضر فعاليات هذا المهرجان أزيد من 70 تلميذ وتلميذة و مؤطرين وأطر ادارية اضافة الى أعضاء لجنة التحكيم المكونة من السادة :”عبد اللطيف العسال” ـ “م. عبد الرحمان الصبطي ـ عبد اللطيف فردوس و محمد بنتباع.

وللإشارة ساهم في التحضير لهذا اللقاء الهام  مجموعة من اﻷطر التربوية الكفأة تحت إشراف عبد الحكيم سيمور رئيس مصلحة تدبير الحياة المدرسية بنيابة مراكش الذي ألقى كلمة  بالمناسبة تروم التعريف بمسرح الطفل وبدوره في تنمية الفكر النقذي لدى التلميذ والسمو بملكة التحليل المنطقي لديه للعديد من الظواهر الاجتماعية تخلق منه مواطنا صالحا يشارك في إبداء الرأي السديد.

الأحد 29 مارس 2015 12:28
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش تانسيفت الحوز تنظم الملتقى الجهوي حول مستجدات العتاد العلمي والتقني

وزان – أجيال تحتفي بالمرأة وتناهض العنف بالوسط المدرسي

Related posts
Comments are closed