خبر عاجل- مدير أكاديمية مراكش يبلغ رسميا نائب التعليم بنيابة مراكش قرار إعفائه

qadaya 0 respond

صورة لمقر أكاديمية جهة مراكش تانسيفت الحوز

قضايا مراكش – بلغ مدير أكاديمية جهة مراكش تانسيفت الحوز أحمد بنزي نائب وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بنيابة مراكش سمير مزيان رسميا قرار إعفائه بناء على مراسلة وزارية مساء اليوم 07 نونبر 2014 .

وسافر نائب التعليم بمراكش  إلى مقر الوزارة بالرباط ، متجاوزا السلم الإداري، من أجل استباق قرار إعفائه ووضع طلبا في هذا الصدد  بالمصالح المركزية حفاظا على ماء الوجه، الشيء الذي لم يستجب له وزير التربية الوطنية رشيد بلمختار الذي  قرر تبليغ نائبه بمراكش  قرارالإعفاء عن طريق مدير أكاديمية جهة مراكش تانسيفت الحوز.

وكان النائب سمير مزيان لوزارة التربية الوطنية بنيابة مراكش قد فتح العديد من الجبهات المجانية من مختلف الجهات النقابية والحقوقية وجمعيات المجتمع المدني ، وصحافة وطنية، وذلك باستفراده بالقرارات الإدارية وبسوء تدبيره للموارد البشرية.

وساهم اعتقال أستاذة للتعليم الابتدائي من داخل الفصل الدراسي بمدرسة للاأسماء في تسريع وتيرة إعفاء النائب، حيث توحدت النقابات والجمعيات الحقوقية بمختلف مشاربها حول كلمة واحدة ووحيدة اختزلها المحتجون أمام الابتدائية في ضرورة رحيل النائب ، توجتها النقابات برفضها الجلوس مع الأخير بمقر الأكاديمية في جلسة حوار ترأسها مدير الأكاديمية أحمد بنزي وتابعتها المصالح المركزية بالوزارة لحظة بلحظة.

 

الجمعة 7 نوفمبر 2014 23:29
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

خبر عاجل- إعفاء نائب التعليم بمراكش على خلفية اعتقال معلمة من الفصل أمام التلاميذ

مدرسة بلال بن رباح بمراكش تخلد الذكرى 39 للمسيرة الخضراء

Related posts
Your comment?
Leave a Reply