مدير الثانوية التأهيلية الخوارزمي بمراكش يرد على بيان الجامعة الوطنية للتعليم–التوجه الديمقرطي

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

قضايا مراكش-
توصلت قضايا مراكش بتوضيح في شأن بيان صادر عن الجامعة الوطنية للتعليم -التوجه الديمقراطي ، حول ما ورد في مقال نشرته الجريدة تحت عنوان: الجامعة الوطنية للتعليم–التوجه الديمقراطي تدين التصرفات اللاتربوية لمدير الثانوية التأهيلية الخوارزمي بمراكش ، وفيما يلي النص الكامل للتوضيح:
البيانات النقابية لا تؤرخ ولكنها تنذر …وهذا البيان يسوق وقائع من تاريخ مضى عفا عنها الزمان فكأنه يؤرخ لما لا يصلح حالا لاي ممارسة نضالية.
يخلط البيان ما يتعلق بتسيير المؤسسة وما يدخل في اختصاص المديرية الاقليمية ، ولا يسجل البيان اية واقعة ملموسة ومضبوطة لخلل في التسيير الاداري للمدير موضوع البيان.
ويكاد البيان يحمل المدير مسؤولية كل شيء دون اي شيء ويسقط اثر ذلك في تداخل الاختصاص بين مهام المدير والناظر والحراس العامين.
يتحدث البيان عن ضعف النتائج بسبب تراجع مردود الاساتذة نتيجة سوء تدبير المدير الذي في نفس الوقت يوزع الحصص وجداولها بمحسوبية ويوجه التلاميذ لحصص الدعم في دروس خصوصية بمؤسسة بذاتها ويربك التسيير الاداري ويحصل مداخيل لجمعية الاباء ومن النسخ ويستفرد بالقرار والتسيير دون الشركاء خارج الضوابط القانونية وخارج المؤسسات التدبيرية….
كل هذا ومكتب هذه النقابة غافل عما يجري ومنذ 2013 حتى اصدر البيان هذا اليوم.
ألم يستجب المدير للحوار مع مكتب هذه النقابة ومع غيرهم من الشركاء؟
هل تمت مكاتبة المدير وتنبيهه الى ما تمت الاشارة اليه؟
وهل هذا البيان يعكس حقيقة واقع المؤسسة التربوية في المغرب وفي اي منطقة حتى المناطق النائية التي خول لها القانون تدبيرا تشاركيا لعدد من المتدخلين يعتبر رئيس المؤسسة مجرد طرف يعتبر بصفته جهازا تنفيذيا ميسرا للادارة التربوية؟
فهل الخوارزمي ظاهرة استثنائية منفلتة لعيون الرقابة حتى قدمتها هذه النقابة وكأنها ثانوية لعهود ما قبل انشاء الدولة وإقامة القانون وارساء الحق وترسيخ قيم الديمقراطية وبناء الحضارة؟
كان اولى واجدر ان يشير هذا البيان الى دعوة المكتب النقابي السيد المدير الى الحوار وان يسجل رفض المدير للحوار او فشل الحوار في ذاته وهذه اولى ثوابت القيم الديمقراطية التشاركية ومن أبجديات الممارسة النقابية في احترام مساطر اصدار البيانات والتلويح بالصيغ النضالية التصعيدية، اما اصدار البيانات لاهداف ابتزازية نقابوية فأمر مكشوف مفضوح لا يورط سوى اصحابه ممن يحترفون العمل النقابي لمصالح شخصية ونزوات ذاتية تتغي تحصيل مكاسب للريع النقابي على حساب الاهداف التربوية الوطنية النبيلة الصادقة.

الثلاثاء 7 مارس 2017 16:28 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

عصابة خطيرة تسقط بأولاد حسون ضواحي مراكش وبحوزتها أموال ومخدرات

الحركة الديمقراطية بمراكش تخلد اليوم العالمي لحقوق المرأة بوقفة احتجاجية بشارع محمد الخامس

Related posts
Your comment?
Leave a Reply