مدير مكتبة الإسكندرية بمصر يشارك في القمة العالمية لمناقشة تحرير الجينات بواشنطن

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

biblio_alexandrie

تابعت – دكتورة / نورهان سليمان*

 يشارك الدكتور إسماعيل سراج الدين؛ مدير مكتبة الإسكندرية، في “القمة العالمية حول تحرير الجينات البشرية”، والتي تنظمها الأكاديميات الوطنية للعلوم والهندسة والطب في واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية، في الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر 2015.

يعقد القمة مجموعة من المؤسسات العلمية؛ وهي: الأكاديمية الصينية للعلوم، الأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم، جمعية لندن الملكية، والأكاديمية الوطنية الأمريكية للطب.

وتناقش القمة عدد من المحاور المتعلقة بالتحرير الجيني؛ كالخلفية العلمية لتقنيات تحرير الجينات، وتطبيقاته المختلفة، والأبحاث المبدئية وحدود فهمنا، والحوكمة على المستوى المؤسسي والوطني والدولي، ووجهات النظر العالمية، والآثار المجتمعية.

ويدير الدكتور إسماعيل سراج الدين جلسة في اليوم الافتتاحي للقمة. وتناقش الجلسة السياق التاريخي لموضوع القمة، ويتحدث فيها كل من البروفيسير كلاوس راجوسكي من مركز ماكس دلبروك الألماني للطب، والبروفيسير دان كفليس الأستاذ بجامعة ييل، والبروفسور ألتا تشارو، الأستاذة بكلية الحقوق بجامعة ويسوكنسن الأمريكية.

ويشارك في القمة مجموعة من العلماء البارزين من أعرق المؤسسات العلمية كالأكاديمية الصينية للعلوم، الأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم، جمعية لندن الملكية، الأكاديمية الوطنية الأمريكية للطب، مركز ماكس دلبروك الألماني للطب، جامعة ييل، معهد كاليفورنيا التقني، جامعة كاليفورنيا، مركز هلمهولتز الألماني، جامعة سيول الوطنية، كلية كينجز بلندن، جامعة هارفارد، جامعة مانشستر، معهد ماساتشوستس للتقنية، جامعة ستانفورد، معهد سكريبس للأبحاث، وغيرهم.

*المركز الإعلامي الإقليمي – مصر / ل”قضايا مراكش”

الخميس 12 نوفمبر 2015 13:54 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

هل تحتاج الكويت لتنويع اقتصادها لتحقيق النجاح على المدى الطويل؟

عشرات القتلى والجرحى في أحداث إرهابية متفرقة بفرنسا

Related posts
Your comment?
Leave a Reply