مدير م/م علال بن عبد الله بوزان يحيي عظام جمعية أمهات وآباء التلاميذ وهي رميم !   

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

ecole_wazzane

سيدي رضوان  : عمر المساري 

لأن الله سبحانه عز وجل هو وحده القادر على إحياء العظام وهي رميم ، كما جاء ذلك في الآية الكريمة ، فإن آباء وأمهات تلاميذ الوحدة المدرسية ” الجزيرة ” ، التابعة لمجموعة مدارس علال بن عبد الله ، الواقعة بالنفوذ الترابي لجماعة سيدي رضوان ، حيرتهم في الأيام الأخيرة خلفية تحرك مدير المجموعة المدرسية ، الذي يعمل جاهدا وضدا على القانون ، من أجل إحياء عظام جمعية آباء وأمهات تلاميذ الوحدة المدرسية المشار إليها . كيف ذلك ؟ ذلك ما ستحاول الجريدة تسليط كشافات الضوء عليه ، لعل الإدارتين الإقليميتين- التعليمية والترابية – تدخلان على الخط – كل من زاويته الخاصة – لتذكير من لم يستوعب بعد بأن المملكة المغربية قد قطعت مع دولة السيبة ، وركبت قطار دولة الحق والقانون الذي لن يقف إلا وهو يحط بها في ” نادي الدول الديمقراطية العريقة  “.

  القصة وما فيها ، تفيد تفاصيلها التي رواها للجريدة ثلة من مواطني دوار ” الجزيرة ” الذين يتابع أبنائهم دراستهم بالوحدة المدرسية المذكورة ، بأنهم قرروا مطلع الموسم الدراسي الجديد العمل على تأسيس جمعية لآباء وأمهات تلاميذ تعنى بشؤون المدرسة ، وتساهم من موقعها كشريك أساسي في تفعيل الحياة المدرسية بجانب باقي المتدخلين ، لكن وبعد الخطوات التي قطعوها سيكتشفون بأن رياحهم لم تهب في الاتجاه الذي تشتهيه سفينة رئيس المؤسسة التعليمية . وأضافت مصادر الجريدة المتنوعة بأن المدير وبقدرة قادر سيكتشف بأن الوحدة المدرسية تتوفر على جمعية لآباء وأمهات التلاميذ التي عليها أن تجدد هياكلها  . ولأن مساحة القانون تضيق إلى حد العدم في تدبير الشأن التعليمي بهذه المجموعة المدرسية ، فقد أجاز هذا المدير لنفسه حق وضع طلب التجديد لدى السلطة المحلية بسيدي رضوان ، وحدد تاريخ انعقاد الجمع العام يوم 5 أكتوبر 2015 على الساعة الواحدة بعد الزوال ، بالمدرسة الفرعية ( لا يهمه هذا التوقيت على سير الدراسة )   . واستمرارا في عبثه بالقانون ، وجه عن طريق التلاميذ ، استدعاءات لآباء التلاميذ – تتوفر الجريدة على نسخ منها – ” من أجل حضور الجمع العام لتجديد مكتب جمعية آباء وأولياء تلاميذ فرعية الجزيرة ….” .

   الخطوات التي أقدم عليها المدير وانتهت بفشله في مسعاه ، صاحبتها جملة من الأسئلة المشروعة ، من قبيل أن الجمعية التي دعا إلى تجديد مكتبها ، لم يعد لها أدنى وجود بحكم القانون وقوته ، بعد أن لم يعد أحد يتذكر تاريخ استنفاذ  آخر مكتب قانوني لولايته القانونية .  فلماذا التجأ المدير إلى هذا المخرج بعد أن لاحظ تحرك أباء وأمهات التلاميذ من أجل تأسيس إطار قانوني بعيدا عن قبضته . وإذا افترضنا جدلا يقول بعض الملمين بالقانون بأن وضعية مكتب الجمعية  المذكورة متلائم مع قانونها الأساسي ، فكيف سمح المدير لنفسه الحلول محل هذا المكتب ، فناب عن رئيس الجمعية وأعضاء مكتبها  حين وضع طلب انعقاد الجمع العام للجمعية لدى السلطة، ووجه استدعاءات الحضور للآباء والأمهات بصفته الإدارية ، وهو أعلم من غيره بأن ما يقوم به باطل ، وأن قانون الحريات العامة بريء منه ، ومذكرات وزارة التربية الوطنية ذات العلاقة بجمعيات آباء وأمهات التلاميذ تدعو إلى التعاون بين هذه الأخيرة والإدارة التربوية بما يخدم مصلحة التلميذ ، اللهم إذا كان لهذا المدير قراءة خاصة به لهذا التعاون . السؤال الأخير هو لماذا جارت السلطة المحلية بسيدي رضوان هذا المدير الذي وضع إشعارا بعقد جمع عام لجمعية لاعلاقة قانونية  له بها ؟

    ولأن جميع خطوات مدير مجموعة مدارس علال بن عبد الله جاءت خارجة عن القانون ، وأن الغاية  من وراء  تحركه هذا ، يقول مصدر موثوق ، وجب البحث عنه بين ثنايا تدبير هذه الوحدة المدرسية ، فإن المسؤولية القانونية تلزم الادارة الترابية الإقليمية الدخول على الخط من حيث يسمح لها القانون بذلك ، كما أن نيابة وزارة التربية الوطنية بوزان ، وبعد أن تنفض يدها من الأجندة المعلومة بهذه المجموعة المدرسية ، مطالبة بدورها بوضع ما حدث ويحدث هناك تحت رشاش الشفافية والمحاسبة . و به وجب الإعلام .

 

الأثنين 19 أكتوبر 2015 18:55 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

اعتداء على مديرة ثانوية معاذ بن جبل بوزان !

العنصر يصفي مالية حزب الحركة الشعبية إستعدادا للرحيل

Related posts
Your comment?
Leave a Reply