مراكش- احتجاجات موظفي جامعة القاضي عياض مستمرة

qadaya 0 respond

 

سعيد بلكبيرقام موظفو جامعة القاضي عياض بتنظيم وقفة احتجاجية جديدة يوم الجمعة 23 نونبر 2012 داخل مقر رئاسة الجامعة يستنكرون من خلالها ما آلت إليه الأوضاع بمختلف المؤسسات و ما يتعرض له زملائهم بالرئاسة من تضييق على الحريات النقابية و إقصاء لأكثر من 50 موظفا و موظفة و تجريدهم من مهامهم في خرق سافر لكل قوانين و أعراف الوظيفة العمومية. تزامنت وقفة يوم الجمعة مع عقد مجلس الجامعة و توافد أعضائه على المقر الجديد ابتداء من الساعة الثانية و النصف بعد الزوال.

لم نتمكن من الإطلاع على مادار من تفاصيل خلال اجتماع المجلس، لكن أطرافا مختلفة أكدت على أن موضوع الاحتجاجات أخذ حيزا كبيرا من النقاش رغم عدم إدراجه في البدء ضمن جدول أعمال الاجتماع. بينما يصر الموظفون و الموظفات على المطالبة بإقالة الكاتبة العامة للرئاسة، يتمسك رئيس الجامعة بها و يؤكد على أن باب الحوار مفتوح و أنه مستعد للقاء ممثلي الموظفين و الموظفات و إيجاد حلول مناسبة لكل المعضلات. 

عند لقائنا بأعضاء المكتب الجهوي للنقابة أكدوا لنا أن رئيس الجامعة ماض في سياسته الإقصائية و التهميشية  ، حسب وصفهم، و أطلعونا على مراسلة تطالب هذا الأخير بتوضيح شاف فيما يخص مسألة نقل مصالح رئاسة الجامعة للمقر الجديد و ترك مجموعة من الموظفين بالمقر الجديد دون أية مهام إدارية. حاولنا الاتصال برئيس الجامعة، السيد ميراوي عبد اللطيف، لكننا أخبرنا أنه مشغول في ترتيب حفل تكريمي للمتقاعدين بالجامعة.

الثلاثاء 27 نوفمبر 2012 22:47
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

الأوضاع بثانوية مولاي عبد الله الشريف بوزان على حافة الانفجار

إعدادية الطيب الزواقي بوزان فوق صفيح الهدر المدرسي

Related posts
Your comment?
Leave a Reply