مراكش: المجتمع المدني بمنطقة المحاميد يطالب في وقفة احتجاجية بإشارات المرور!!!

qadaya 0 respond

 عبد العزيز اللاجي – طالبت فيديرالية آباء وامهات وأولياء التلاميذ بمراكش، على الساعة الحادية عشرة من اليوم الأحد 10 يونيو 2012 من السلطات المحلية ومن المجلس البلدي  ومن وزير الداخلية في وقفة احتجاجية لها بالمحاميد بمراكش،  بالسلامة الطرقية التي يفتقر لها أبناؤهم  وذلك بتحديد السرعة وبتوفير ممرات للراجلين وإشارات المرور.

وكانت هذه الوقفة الاحتجاجية هي الثانية من نوعها بعد تنظيم وقفة أولى بداية الشهر الجاري أمام الثانوية التأهيلية المغرب العربي التي فقدت تلميذا يدرس بجذع مشترك علوم رفقة  شقيق له داستهما سيارة خفيفة وهما فوق طوار مؤسسة خاصة بمحاذاة  الطريق الرئيسة للمحاميد.

فوق الرصيف  الذي سالت به  الدماء الطاهرة لكل من وليد 5 سنوات وشقيقه حمزة 15  سنة صدحت حناجر، أساتذة واطر نيابة التعليم ومناضلين واعضاء في جمعيات مدنية عاليا، منددة بصمت المسؤولين المطبق وعدم تدخل هؤلاء للوقوف دون سقوط المزيد من الأرواح البريئة  بسبب حوادث السير.

إن التهميش الذي تعيشه منطقة المحاميد والتي يفوق تعداد سكانها 160 ألف نسمة كان نتيجة السياسات المتبعة للمجالس “المنتخبة” المتعاقبة على  تسيير الشأن المحلي  بالمدينة الحمراء والتي كان همها الوحيد هو الاغتناء اللامشروع  عبر إغراق المنطقة بصناديق الإسمنت وبالبناء العشوائي وبالمستودعات العشوائية لصنع وبيع مواد البناء.

طالب المحتجون في شعاراتهم ببنية تحتية حقيقية وبمجالات خضراء وبدور للثقافة وبإنقاذ المنازل من الانهيار بسبب الفيضانات التي تهددها  في كل وقت وحين وكذلك القطع مع زمن الريع السياسي والمغرب النافع والغير النافع.

للإشارة استبشر سكان المحاميد  خيرا بعد تشييد طريق مدارية السنة الماضية تربط بين سوكوما والمحاميد 9 ولكن سرعان ما خاب ظنهم بعدما  تخلل الطريق منعرجان خطيران على مشارف المحاميد 7 لتسهيل مرورها أمام مشروع تجاري لأحد المقربين ، أما الطرق المارة من تجزئات سكنية  بالمحاميد والمؤدية إلى الطريق  المدارية والمبرمجة للتخفيف عن حركة المرور بالشارع الرئيسي فلازالت تعرف التأخير والتعثرات تلو التعثرات.

فهل سيلتفت المسؤولون إلى منطقة المحاميد التي أصبحت عنوانا عريضا لسوء التدبير بالمدينة الحمراء؟

الأحد 10 يونيو 2012 19:35
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

رئيس الحكومة المغربية بنكيران يبرر الزيادات الصاروخية في أسعار الوقود والعذر أكبر من الزلة

سرقة في جنح الليل… والجاني حكومة خذلت شعبا لا قدرة شرائية له ولا حول ولا قوة له إلا بالله العلي العظيم

Related posts
Your comment?
Leave a Reply