مراكش تستضيف الدورة الرابعة من المهرجان الدولي للضحك

qadaya 0 respond

Festival-Marrakech-du-Rire

حميد حنصالي-  أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان مراكش الدولي للضحك في نسخته الرابعة عن البرنامج و الأسماء الفنية  التي ستشارك في هده الدورة  والتي ستقام في الفترة الممتدة بين10 و 15من شهر يونيو المقبل حيت أكذت اللجنة المنظمة على ان  هذه الدورة ستكون بنكهة خاصة و فقرات متنوعة تتمثل في البعد الوطني والدولي للحدث حيت ستشهد تقديم 15 حفلا، يقوم بتنشيطه اكتر من 60 فنانا ابرز نجوم الكوميديا من أوروبا و المغرب  وسيمتد المهرجان على مدى ستة أيام ينقل الحاضرين  إلى عالم من  الضحك و المتعة،ليلعب بذلك  حلقة للتواصل بين مختلف الفنانين الكوميديين و يخلق فرصة للكوميديين الشباب من أجل إبراز طاقاتهم و إبداعاتهم و النهل من تجربة الفنانين الكوميديين المحترفين.

وتتوقع اللجنة المنظمة، خلال هذه الدورة التي تعرف إقامة 15 عرضا فنيا يقدمها 60 فنانا، إلى جلب 70 ألف متفرج وأكثر من 70 مليون مشاهد عبر مجموعة من القنوات التلفزيونية الوطنية والعالمية، من بينها القناة الثانية وقناتي «تي في 5 موند» و»إم 6» الفرنسيتين.
وقد سخر للمهرجان مجموعة من الفضاءات  للعرض  و يتعلق الامر بكل من دار الثقافة، وقصر البديع والمسرح الملكي ، على أن تنظم مختلف الأنشطة الموازية للمهرجان بساحة جامع الفنا. و سيكون الجمهور على موعد مع عرض  للكوميدي المراكشي  إيكو و  بابتيستلوكابرلان، ومجموعة جمال كوميدي كلوب، والفكاهي جيف باناكلوك، ويوسف قسييب إلى جانب ثلة من الكوميديين المغاربة والأجانب مثل كاد مراد، وباتريك تيمسيت، وفرانك دوبوسك، وماكس بودليل، ومالك بنطلحة، وأرنولد دوكري، الذين سيتحفون الجمهور و  الفنان الكبير الفرنسي من أصل مغربي جمال الدبوز .

كما ستكون هناك فرص للمواهب الصاعدة لأخد دروس في الماستر كلاس، والتي سيديرها” أوسكار سيسكو”، الذي أكد أنه  يسعى إلى تكوين المواهب في فن الفكاهة قادرة على حمل الشعلة لتكون مستقبل الكوميديا في العالم. وسيتخلل فقرات المهرجات الموازية  مباراة في كرة القدم، تجمع بين الرياضيين والفكاهيين…..”

الأثنين 12 مايو 2014 00:19
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

جامعة مراكش تفقد علامة الجودة إيزو ISO

اعتقال استاذ مادة التكنلوجيا بمراكش في وضعية شاذة مع تلميذته بمنتجع اوريكا

Related posts
Your comment?
Leave a Reply