مراكش تستعد لاحتضان المؤتمر العالمي السابع للتربية البيئية

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

عبد الرزاق القاروني – خلال الفترة الممتدة من 09 إلى 14 يونيو 2013، تحتضن مدينة مراكش المؤتمر العالمي السابع للتربية البيئية (WEEC) حول موضوع: “التربية البيئية والرهانات من أجل انسجام أفضل بين المدن والقرى”.

    وسيشكل المؤتمر على مدى خمسة أيام ملتقى لكافة شركاء الحوار البيئي على الصعيد العالمي، بهدف إبراز وتشجيع مساهمة التربية البيئية في وضع السياسات العامة المتعلقة بالرهانات الرئيسية للمجتمعات المعاصرة، وتحفيز مساهمة التربية البيئية في الابتكار على المستوى الاجتماعي، من أجل حل المشاكل السوسيو بيئية والخاصة بالتنمية الاقتصادية للمجتمعات، فضلا على تشجيع وضع برامج ومشاريع جديدة واعدة للمجتمع والسكان.

   وقد جاء الإعلان عن هذا الحدث البارز خلال ندوة صحفية انعقدت، مساء يوم الأربعاء 13 مارس 2013 بقصر المؤتمرات بمدينة مراكش، لتقديم الأهداف والخطوط العريضة لهذه التظاهرة، حيث شدد المشاركون  في هذا اللقاء على الدور الكبير الذي تضطلع به مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة٬ بشراكة مع الأمانة الدائمة للشبكة الدولية للمؤتمر العالمي للتربية البيئية٬ من أجل أن يحقق هذا المؤتمر النجاح المنشود والأهداف المرجوة على المستوى الدولي، مشيرين أن اختيار موضوع هذا المؤتمر يعتبر دليلا على الإرادة القوية لدراسة ومناقشة العلاقة الكائنة بين البعد الحضري والقروي، ومؤكدين على أهمية هذا الموضوع الذي يمكن من تحليل الأثر الاجتماعي والبيئي في كل أبعاده وتجلياته.

   وفي الختام، خلص المتدخلون في اللقاء إلى أن كل الإجراءات تم توفيرها من أجل ضمان النجاح لهذا المؤتمر على جميع المستويات٬ مما سيساهم في تعزيز مكانة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، باعتبارها فاعلا وطنيا رائدا في هذا الميدان٬ كما تشهد على ذلك المشاريع النموذجية المنجزة من طرفها.

   ومن المنتظر أن يحضر أشغال هذا المؤتمر، الذي يعقد كل سنتين ويحتفل بذكراه العاشرة،

 ما يناهز 2000 مشارك، ينحدرون من ثمانين دولة من مختلف بقاع المعمور، وستدور أشغاله حول إحدى عشر محورا موضوعاتيا، من بينها: تعزيز التربية على البيئة وتقويتها عبر إنشاء الشبكات، والحوار بين الثقافات، والحركات الاجتماعية وبناء المجتمعات الخضراء، والتواصل وتأثير وسائل الإعلام الاجتماعية، والاقتصاد البيئي والاقتصاد الأخضر، والأخلاقيات والفلسفة البيئية وأنواع العلاقة بين الإنسان والطبيعة، والتربية الخضراء، والتعليم والتعلم، إضافة إلى البحث في مجال التربية البيئية.

   ويتضمن برنامج المؤتمر مجموعة من الأنشطة، بدءا بالجلسات العامة والموضوعاتية، ومرورا بورشات العمل والموائد المستديرة، وانتهاء بفضاء للعرض والأنشطة الموازية. ويذكر أن هذه التظاهرة تعقد لأول مرة ببلد عربي وإسلامي، بعد أن نظمت الدورات السابقة منها بدول: البرتغال، البرازيل، إيطاليا، جنوب إفريقيا، كندا وأستراليا.

السبت 16 مارس 2013 22:36 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

المعلوميات والاتصالات محور الملتقى الإفريقي الثالث بمراكش

افتتاح المدارات السياحية المحتضنة للصناعة التقليدية بالمدينة العتيقة لمراكش

Related posts
Your comment?
Leave a Reply