مراكش : جماعة اكفاى…مساعدات رمضانية تخطئ طريقها

فضاء الدعم المدرسي

حميد حنصالى – الفوضى والارتجال والمحسوبية والزبونية عناوين عريضة ميزت توزيع المساعدات الرمضانية على المعوزين بجماعة أكفاي بنواحي مراكش يوم الاثنين 13 رمضان الجاري، من طرف منتخبين ومقدمين وشيوخ .

لم يكلف أعضاء مجلس جماعة أكفاي أنفسهم عناء القيام بإحصاء عدد المحتاجين والمعوزين بل اختاروا أقصر الطرق لمكافأة من في اعتقادهم قد بوأهم مناصب تسيير الشأن بدواليب الجماعة ومعاقبة كل من لمسوا فيه انحيازا للجهة المنافسة ولم ينعموا بصوته.

“على عينيك ابن عدي” وأمام مرى ومسمع السلطات المحلية وبمباركتها قام رئيس جماعة أكفاي وهو بالمناسبة البرلماني الحالي عن دائرة مراكش المنارة بتوزيع المساعدات الرمضانية بمقر جماعة أكفاي التي يرأسها، وبذلك أقصى المحتاجين الحقيقيين الذين يعانون التهميش والفقر داخل بيوت بدون ماء ولا كهرباء كسكان دواراعزيب السلطان ودواربوراص …متجاهلا كون المساعدات ممولة من طرف كل السكان ولايمكن ان يحولها الى سلعة يقايض بها ولاء الناخبين ومكرسا حملة انتخابية سابقة لأوانها.

وأكد رئيس فيدرالية اكفاي-تشرافت لجمعيات المجتمع المدني باكفاي حرمان رئيس الجماعة شريحة واسعة من المحتاجين والمعوزين من فقراء الدواوير الذين لم يصوتوا لفائدته اثناء الانتخابات التشريعية الاخيرة في الوقت الذي استفاد فيه اشخاص لا يقطنون بالجماعة  من المساعدات وأضاف “لقد ضبطنا سيدة تسكن بحي المحاميد بمقاطعة المنارة تحمل الإعانة الرمضانية بمساعدة المقدمين ( ب -ب) و (ع – ك) التابعين للملحقة الادارية اكفاي، وقمنا بمراسلة والي جهة مراكش من أجل وضع حد لهذه الممارسات ، واضرب على أيادي كل من سولت له نفسه التلاعب بالمال العام”.

وللإشارة لم تكن المساعدات الرمضانية بجماعة اكفاي مؤطرة ومنظمة حيث استفاد منها التجار وزبناء الانتخابات، اما الساكنة فكانت تلعب دور الكومبارس تتفرج على تبذير مالية جماعتها وعلى مساعدات تخطئ طريقها.

الخميس 1 أغسطس 2013 15:59 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

حفل التميز بأكاديمية مراكش

اغلاق 6 حانات بحي جليز بمراكش بسبب عدم احترامها أوقات العمل

Related posts