مراكش:سكان دوار حاحا المعصرة الصفيحي بأسكجور يطالبون بتعويضهم بتجزئة الكومي في وقفة احتجاجية

qadaya 0 respond


قضايا مراكش-
نظمت ساكنة دوار “حاحا المعصرة“ الصفيحي المهمش بمنطقة المحاميد وقفة احتجاجية ، أمس الاثنين 26 دجنبر الجاري ، أمام مقر الملحقة الإدارية اسكجور للمطالبة بحقهم في سكن لائق يضمن لهم العيش الكريم، والتسريع بإعادة هيكلة منطقتهم أو تعويضهم في تجزئة “الكومي” التي دشنها الملك مؤخرا.
هذه الوقفة الاحتجاجية عرفت حضور عشرات العائلات من المتضررين، من ساكنة دوار” حاحا المعصرة” الذين صدحت حناجرهم بشعارات مطلبية وتنديدية تلامس أوضاع سكان الصفيح في المغرب بشكل عام وبمراكش بشكل خاص خصوصا في ما يتعلق بالحق في السكن.
وقال أحد المحتجين في تصريح ل”قضايا مراكش” ” نحتج اليوم من أجل إيصال صوتنا لجلالة الملك الذي يوجد بيننا في هذه الايام ولأننا سئمنا الوعود الزائفة من طرف المسؤولين الإقليميين” مضيفا ” و من اجل رفع ظلم عمّر بدوار حاحا المعصرة لسنوات ، ذقنا خلالها مرارة الحياة في مساكن تنعدم فيها أدنى شروط العيش الكريم إلى درجة جعلتنا نكره الانتماء إلى هذا الوطن”، واسترسل المتحدث قائلا “إن تجزئة “الكومي” سيستفيد منها متضررون من السكن العشوائي بحي الملاح وقبور شو ودواوير أخرى، بعيدة عن المنطقة، ويتم حرماننا نحن فهذا حرام ،نحن الأولى بالتعويض، ورغم ذلك نتعرض للتهميش والإقصاء “.
هذا وكانت الوقفة مناسبة لدعوة المسؤولين إلى التدخل العاجل من أجل الإسراع في وتيرة إنجاز وإعادة هيكلة الدوار أو تعويض ساكنته بتجزئة “الكومي”..
إلى ذلك ، أجمعت ساكنة دوار “حاحا المعصرة” على مواصلة وخوض كل الأشكال النضالية من أجل انتزاع حقوقهم وتحقيق مطالبهم كما نددت بالتواطؤ المشبوه لبعض الجهات في هذا الملف.

وبلغ “قضايا مراكش” أن مممثلين عن سكان المنطقة وناشطين جمعويين قد يجتمعون مع السلطة المحلية ومسؤولين بمصلحة التعمير بولاية مراكش صباح اليوم الثلاثاء 27 دجنبر في انتظار اجتماع مماثل مع رئيس المجلس الجماعي من أجل تسوية وضعيتهم المستععجلة، وتعويضهم عن دورهم الصفيحية المهددة بالهدم.

الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 11:41
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

العشوائية وبناء دكاكين السوق ” النموذجي” فوق الطوار يثير احتجاج ساكنة المحاميد بمراكش+فيديو

حقوقيون: الحكم الصادر في قضية الفقيدة ناجية بالقايد ضحية خطأ طبي لا يرقى لقواعد العدل والإنصاف

Related posts
Your comment?
Leave a Reply