مراكش: لجان افتحاص لصندوق الإيداع والتدبير تحل بفندق إيسيل ديكامرون بمراكش

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

قضايا مراكش

حلت على الساعة التاسعة من صباح اليوم 19 يوليوز لجان افتحاص من صندوق الإيداع والتدبير المالك لفندق إيسيل ديكامرون بمراكش ،ومفوض قضائي لتحرير محضر إفراغ المشغل للفندق تنفيذا لحكم قضت به المحكمة ضد المشغل، وبلغنا في الجريدة أن المشغل رفض الامتثال لحكم المحكمة طالبا تمتيعه بمهلة إلى فاتح شتنبر 2016.
وكان عمال الفندق قد صرحوا لقضايا مراكش أن المشغل ينحو بالفندق إلى الإفلاس بعد صدور حكم للمحكمة يقضي بإفراغه للفندق الذي يكتريه من صندوق الإيداع والتدبير لمدة 8 سنوات.
معاناة حقيقية لعمال وعاملات الفندق ما فتئت تتفاقم بعد امتناع المشغل عن تأدية الدفعات الشهرية للقروض البنكية بالرغم من اقتطاع المبالغ من حوالات العمال، هذه الحوالات التي أصبحت تتأخر إلى منتصف الشهر وعدم تأديته لواجبات التغطية الصحية والضمان الاجتماعي، إضافة إلى رفضه تأدية المنحة السنوية وحرمانهم من مناسك العمرة التي كان يستفيد منها 4 عمال بالتناوب منذ اشتغالهم بالفندق لسنوات.

أزمات تتوالى على العاملات والعمال أفقدت البعض منزله الوحيد وشردت أسر البعض الآخر، أما المشغل فيبدو أن همه الوحيد هو التنصل من التزاماته ومغادرة الفندق إلى مشاريعه التي هيأها طيلة تسييره لفندق مصنف بممر النخيل بمراكش يدر عليه أرباحا مهمة بحسب تصريحات العاملات والعمال، رافضا الإصغاء لمطالب العاملات والعمال وغير مكترث لتنبيهات السلطات التي حاولت ثنيه عن تصرفاته اللامسؤولة في اجتماعات متتالية.
فهل ستتوصل لجان الافتحاص لصندوق الإيداع والتدبير إلى جوهر المشكل وتقف على حجم الأرباح المتبخرة والتي تحولت بقدرة قادر إلى خسائر تهدد الفندق بالإفلاس وعمال وعاملات أفنوا زهرات شبابهم لخدمة فندق إيسيل ديكامرون بالتشريد ؟

الثلاثاء 19 يوليو 2016 12:48 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

مراكش: عناصر أمن الدائرة 12 تعتقل مجرما يتزعم عصابة متخصصة في النشل والسرقة بأسكجور

المديمي محمد يطالب حصاد بفتح تحقيق بخصوص استغلال بطائق الإنعاش الوطني ومأذونيات النقل المزدوج.

Related posts
Your comment?
Leave a Reply