مراكش : لجنة نيابية تحل بثانوية المحاميد 7 التأهيلية لتهدئة الوضع الملتهب، ووعود بصرف مستحقات المتقاعدين / المتعاقدين نهاية فبراير الجاري

qadaya 1 respond

قضايا مراكش – حلت بثانوية المحاميد 7 التأهيلية بمراكش لجنة نيابية على الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء 20 فبراير 2013 ،ترأسها رئيس فيديرالية أمهات وآباء التلاميذ وهو عضو المجلس الإداري لأكاديمية مراكش تانسيفت الحوز ورئيس الشؤون الإدارية والمالية بنيابة مراكش وموظف مسؤول بنفس المصلحة، وذلك من أجل نقاش عدم توصل ، الأساتذة المتقاعدين والمتعاقدين من التعليم العمومي المكلفون بالقيام بساعات إضافية  لسد الخصاص الحاصل بالثانوية، بمستحقاتهم عن اشهر أكتوبر، نونبر ودجنبر 2012 وعن شهر يناير 2013 .

وعزت اللجنة عدم توصل الأساتذة بمستحقاتهم المالية إلى نفاذ ميزانية 2012 الشيء الذي أجل البث في ملفاتهم إلى حين ضخ أموال إضافية من ميزانية 2013، ووعد أعضاء اللجنة بصرف المستحقات المالية نهاية شهر فبراير الجاري.

ويذكر أن 8 أساتذة متقاعدون  و5 آخرون مكلفون من التعليم العمومي بثانوية المحاميد 7 التأهيلية  لم يتوصلوا بمستحقاتهم الشيء الذي دفعهم للتوقف عن العمل بالساعات الإضافية منذ الأسبوع المنصرم.

وللإشارة تعيش ثانوية المحاميد 7 التأهيلية وضعا شاذا منذ افتتاحها قبل سنتين بحيث يعمل بها 61 أستاذا منهم 45 مكلفا و16 معينا بشكل رسمي.

 وتفتقر المؤسسة لشقق كل من المدير والناظر والحارس  رغم تواجد تصاميمها على الورق ، أما الساحة فلم يتخذ المقاول عناء تبليطها مما يغرقها بالوحل شتاء والأتربة باقي فصول السنة  والملاعب فليست أحسن حالا حيث نال منها الدهرالقصير نصيبه ولم تعد صالحة للألعاب الرياضية فهي عبارة عن صفائح من خرسانة رديئة تتسبب في مخاطر وحوادث للتلاميذ، ويشكو التلاميذ والتلميذات من انعدام حافلات النقل الحضري بمحيط المؤسسة المتواجد بحي يعيش عزلة تامة عن المجال الحضري.

فهل سيلتفت المسؤولون إلى هذه الثانوية التي تستقبل مئات التلاميذ من منطقة المحاميد للرفع من جودة التعليم رأفة بتلامذتها وأطرها الذين ضاقوا ذرعا من التهميش الذي فرض عليهم؟ 

الخميس 21 فبراير 2013 00:10
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

مراكش: ثانوية السعادة الإعدادية بدون أستاذ للفرنسية والأساتذة المتقاعدون – المتعاقدون بالثانوية التاهيلية المحاميد 7 يقررون التوقف عن العمل لعدم توصلهم بمستحقاتهم

تلاميذ المغرب يحتجون على الإكتظاظ بحمل شارات يوم 07 مارس

Related posts
One Response to “مراكش : لجنة نيابية تحل بثانوية المحاميد 7 التأهيلية لتهدئة الوضع الملتهب، ووعود بصرف مستحقات المتقاعدين / المتعاقدين نهاية فبراير الجاري”
  1. sap
    # 11/03/2013 at 12:51

    Intéressant !!!!!

Leave a Reply