مركز التنمية لجهة تانسيفت ينظم أنشطة متنوعة في إطار مشروع التحولات المناخية و البيئية

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

CDRT
قضايا مراكش-
توصلت قضايا مراكش ببلاغ صحفي لمركز التنمية لجهة تانسيفت جاء فيه:
ينظم مركز التنمية لجهة تانسيفت بتعاون مع عمالة إقليم الصويرة و وبدعم من مؤسسة فريدريش ناومان عدة أنشطة متعلقة بالبيئة و التحولات المناخية بالصويرة وذلك :
يوم الثلاثاء 20شتنبر 2016 : ورشة عمل تكوينية لفائدة أطر وتقنيي المصالح الخارجية ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بمجال البيئة بهذا الإقليم حول موضوع الهشاشة المناخية.
يوم الاربعاء 21 شتنبر 2016 :يوم دراسي لتقديم نتائج تشخيص و تقييم الهشاشة المناخية بالإقليم و صياغة إطار توجيهي للتكيف والتخفيف من آثار التحولات المناخية.
وتدخل هذه الأنشطة في إطار تحسيس الفاعلين و الجمعيات بمخاطر آثار التقلبات المناخية وحثها على دمج مفاهيم التكيف والتخفيف في مشاريعها التنموية و تعبئتها قصد المشاركة الفعالة في أشغال اتفاقية الأطراف COP22 المقرر عقدها بمراكش في نونبر المقبل وكذا المساهمة في تكوين وتشجيع الأطر و الفاعلين المحليين في بلورة استراتيجيات التكيف الواجب إتباعها لحماية المواطنين والنظام البيئي الهش بالإقليم.
و تندرج هذه الأنشطة في إطار مشروع “CMC2” الذي أعطيت انطلاقته بمراكش في مارس 2016 من طرف الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة. هذا المشروع الذي يمتد على مدى ثلاث سنوات (2016-2018)، يهدف إلى وضع إطار لإدماج التكيف مع تغير المناخ ومكافحة الخسائر والأضرار التي يتسبب فيها. ويروم أيضا استكشاف المقاربات المختلفة التي يمكن أن تساعد في الحد من الهشاشة البيوفيزيائية والاجتماعية والاقتصادية لجهة مراكش – آسفي.
و تجدر الإشارة الى أن هذه التظاهرة قد تم اعتمادها من لدن اللجنة المسيرة لأشغال اتفاقية الأطراف COP22.

الأثنين 19 سبتمبر 2016 09:32 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

المديمي: رفض السلطات للائحة احماد القباج لاقانوني ويطالب بمحاكمته إذا ثبتت ضده تهم التحريض على الكراهية والعنف

لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان تدعو للتصدي بحزم لأمثال حماد القباج الممنوع من الترشيح

Related posts
Your comment?
Leave a Reply