مركز التنمية لجهة تانسيفت ينظم لقاء وطنيا حول المدرسة و التراث

qadaya 0 respond

في إطار المشروع الأورومتوسطي “منتدى” المدعم من لدن المجموعة الأوروبية و الذي يهدف إلى تثمين التراث المادي و اللامادي و تحسيس الساكنة على الحفاظ عليه، ينظم مركز التنمية لجهة تانسيفت و جمعية سلا المستقبل لقاء و طنيا حول “المدرسة و التراث” و ذلك يومي السبت و الأحد 29 و 30 شتنبر 2012 بمقر غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بمراكش.                 

و سينصب هذا اللقاء على إبراز مدى أهمية التربية على التراث التي تمكن الناشئة و الأجيال الصاعدة من اكتساب قيم إيجابية و مبادئ السلوك المدني و المواطنة كما أن اللقاء سيتطرق إلى دراسة و تحليل التجارب المكتسبة في إطار نوادي التراث بالمؤسسات التعليمية بكل من مراكش و سلا.

كما أن هذه التظاهرة ستتيح الفرصة للتلاميذ المشاركين من مراكش و سلا لزيارة بعض المآثر التاريخية بمدينة مراكش

  تجدر الإشارة إلى أن مشروع منتدى مدعم من لدن المجموعة الأوروبية في إطار برنامج أوروميد إرث IV الذي يهدف إلى استثمار و تثمين تراث المراكز التاريخية عبر خلق ست (6) منتديات محلية ببلدان المغرب العربي (سلا – مراكش – غرداية – دليس – القيروان و سوسة).

كما يرمي أيضا إلى تملك التراث المادي و اللامادي لهذه المدن من طرف السلطات المحلية   و الساكنة و إعطاء دفعة قوية لتغيير العقليات و الإحساسات التي من شأنها أن تجعل من هذا التراث محركا للتنمية المستدامة.

الأحد 30 سبتمبر 2012 16:28
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

قطار “الخليع” يدهس امرأة بين المحمدية وعين السبع

المغرب يمنع ”سفينة الإجهاض” الهولندية من دخول مياهه

Related posts
Your comment?
Leave a Reply