مستخدمو (ات) مكتب الحوز ينددون بانتهاك حقوق عمال نادي الحوز

qadaya 0 respond

وقفة احتجاجية لمستخدمي مكتب الحوز بمراكش احتجاجا على وضعيتهم المتردية

( ا.م.ت)– فى إطـار وحدة النضال النقابي، عقدت المكاتب النقابية المحليـة التابعـة للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي ( ا.م.ت) و النقابة الديمقراطية للفلاحة (ف.د.ش) بمقر هذه الأخيرة  جمعا عاما لمستخدمي مكتب الحوز يوم الأحد 16 مارس 2014، حضره عدد هام من جميع المصالح و الملحقات . و بعد مناقشة الأوضـاع المهنيـة والماديـة و وضعية جمعية الأعمال الاجتماعية. خرج الجمع العام  بالخلاصات التالية :

– يتمنى أن يؤدي الحوار مع الإدارة، الذي سينعقد يوم الخميس 20 مارس 2014، إلى نتائج ملموسة من احترام الحريات النقابية، تطبيق القانون و إنصاف المستخدمين، مع تفعيل النتائج.

– مطالبته بإلغاء قرارات الجمع العام الاستثنائي بتاريخ 19 ديسمبر 2013 المتعلقة بتفويت بقعة فيلا من 400 م2 لرئيس الجمعية و تفويت متاجر للمسؤوليين بمكتب الحوز، و الزيادة الغير مبررة في الانخراطات.

– تسجل خرق المكتب التنفيذي لجمعية الأعمال الاجتماعية، لحقوق العمال المؤقتين بنادي الحوز في التدويم، منحة الأقدمية وعدم تسوية وضعيتهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي منذ عدة سنوات. علما أن وزارة المالية قدمت ميزانية لتسوية ملف التغطية الاجتماعية لهذه الفئة دون أن يتم ذلك.

– شراء سيارة إسعاف لا تستعمل و لم يستفد من خدماتها كل المنخرطين علما أن منطقة تدخل مكتب الحوز ليست منطقة معزولة، و هذا عنوان آخر لسوء التدبير.

– سيارة المصلحة المستعملة من طرف رئيس الجمعية تستهلك كميات هائلة من الوقود في السنة تتجاوز

كل معايير الاستهلاك، و تكفي لعدة سيارات، و لا مبرر لوضعها رهن إشارته طول السنة.

وأمام هذه الوضعية نطالب بأجرأة منشور رئيس الحكومة الرقم 2014/2 بتاريخ 5 مارس 2014، المتعلق بمراقبة مالية الجمعيات التي تستفيد من منحة المال العام.

و نعلن عن استعدادنا لخوض جميع الأشكال النضالية لدفاع عن الشرعية و اتخاذ جميع الإجراءات الإدارية والقانونية التي تقتضيها الوضعية.

الاتحاد المغربي للشغل
المكتب النقابي لمستخدمي
مكتب الحوز

الأحد 23 مارس 2014 21:31
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش ينجز أول عملية لزرع الكبد في المغرب

صحافيون من مراكش يتعرضون للتهديد بالسلاح الأبيض بأزيلال

Related posts
Your comment?
Leave a Reply