مسحنا زجاج نوافذنا …ففاجأنا غسيل نيابة التعليم بمراكش …أشباح كثر … سكنيات محتلة.. وعجائب وغرائب

qadaya 0 respond

delegation_marrakech _

عبد الحميد فردوس – لم يرق رفاقنا ما يروج حول ما فضحته قضايا مراكش بشأن استفادة  أستاذ لمادة الإلكترونيك بالثانوية التأهيلية محمد السادس بمراكش بحوالته كاملة دون نقصان على مرور سنوات بالرغم من إقامته بالديار الفرنسية بذريعة المكوث إلى جانب زوجته المريضة ، الله يشافيها، والتي تعالج بدولة فرنسا ، وهي بالمناسبة أستاذة لمادة الإنجليزية.

ونزولا عند رغبة أساتذتنا الكرام مسحنا نوافذنا ، فاكتشفنا أشخاصا آخرين يرتدون بدورهم عباءة رجال التعليم المخلصين لعملهم الوفيين لوطنهم، لم تطأ أرجلهم الثانوية التاهيلية محمد السادس بمراكش منذ تعيينهم، في حين ترزح المؤسسة تحت نير الخصاص المهول لمادة الرياضيات ، وكان بإمكان هؤلاء تغطية هذا الخصاص على اعتبار أن المواد التقنية  والرياضيات متآخية بقوة القانون، لكن الحماية التي تظلهم تجعلهم في منأى من المحاسبة  وفي عداد الأشباح  !

لا نتكلم من فراغ ولا نزايد بل نجهر بالحقيقة المرة ، فالغريب والعجيب والذي اكتشفناه من زجاج نوافذنا بعد مسحها ! هو تواجد أستاذ لمادة الميكانيك محسوب على الثانوية المذكورة يدعى “ح-م” متزوج بفرنسا وجواز سفره لا يجف من طوابع العبور إلى بلاد العجم على طول السنة “والفاهم يفهم” ويتوصل بحوالته كاملة غير منقوصة.

 وأستاذ آخر لمادة الميكانيك يدعى “ت-ز” يملك معملا للنسيج بالحي الصناعي سيدي غانم ، يقتسم جدولا للحصص (16 ساعة) مع زميل له في العمل ، لكن “المضحك” والمثير “للشفقة” هو أن زميله يقوم بالمهمة كاملة مقابل توصله من الأستاذ صاحب المعمل بالقيمة المادية للساعات وتصحيح الفروض ومراقبة الامتحانات ليتفرغ صاحبنا لمشروعه !

ومن المنتظر أن تحل غدا لجنة وزارية بنيابة مراكش يرأسها مدير مديرية الموارد البشرية  لتقف على حجم الفساد الذي  يعشش بهذه النيابة ، فهل ستقتفي هذه اللجنة آثار العديد من الملفات المتعلقة بالأشباح وبمحتلي السكنيات الإدارية بالعمارة المتواجدة على بعد أمتار من النيابة ؟

الفساد استشرى بنيابة مراكش وأضحى بعض المتشدقين بمحاربة الفساد هم من يحمونه ويتواطؤون ليبقى بعض المفسدين الذين يدعون النضال خارج دائرة المحاسبة، الشيء الذي جعل نائب التعليم بمراكش عاجز على تعرية من  يحتمي خلف ستائر تحجب الرؤيا!!

الخميس 6 مارس 2014 01:28
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

عاجل – اعتقالات ومتابعات في حق مسؤولين بنيابة التعليم الحوز بمراكش على خلفية “فضيحة النقل المدرسي”

الجامعة والديمقراطية

Related posts
Your comment?
Leave a Reply