مصحة الضمان الاجتماعي الكائنة بحي تاركة بمراكش، تستهتر بصحة المواطنات والمواطنين

qadaya 0 respond

عمر اربيب ناشط حقوقي-
حوالي الساعة الواحدة من صباح أمس الخميس 18 ماي ،نقلت احدى المواطنات التي باغتها الم شديد وقاسي الى درجة عدم القدرة على الحركة، الى مصحة الضمان الاجتماعي بتاركة مراكش، باعتبارها افرب مكان يمكن فيه عرض المواطنة على طبيب للمستعجلات. فصدمنا من هول الكارثة ، مصحة موصدة ابوابها ، ورجال الحراسة الخاصة يبلغوك ببرودة دم ان المستعجلات لا تستغل نظرا لغياب طاقم طبي مكلف بذلك، وحين تسالهم عن اللوحة المثبتة بمدخل المصحة والمكتوبة بالبنط العريض ” مستعجلات 24/24 ” اي ان المستعجلات تشتغل بدون توقف كما هو الحال بكافة اقسام المستعجلات بالمصحات الخاصة والمستشفيات العمومية والمستشفيات الجامعية، يرد الحراس بلطف ، المستعجلات معطلة ولا تشتغل اطلاقا.
انها قمة الاستهتار بصحة المواطن ، وتعتيما وتغليطا للمؤمنين صحيا من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وغيرهم. كما انه تحايل وسمسرة رخيصة بالحق في الصحة والعلاج، وماركوتينغ اقتصادي رخيص على حساب قطاع حساس وخدمة كلما تم تاجيل تقديمها للمواطن تكون انعكاساتها كارثية وقد تصل الى ماساة حقيقية.
أثير هذه الفضيحة لحث المسؤولين على فتح تحقيق شفاف ونزيه ، ووضع المصحة في حجمها الحقيقي ، ووقف التلاعب بصحة المواطن ، الاشهارات الرخيصة.
والقول صراحة ان المصحة لا تقدم الخدمات المستعجلة ليبقى الرأي العام على بينة من امره، ويعرف حقيقة تلك اللوحات المموهة والمغلطة للمرضى وغيرهم.

الجمعة 19 مايو 2017 14:38
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

عاجل من حي تاركة بمراكش القوات العمومية تحاصر ضيعة مجاورة لاقامة والي جهة مراكش بحي تاركة

المركز الوطني لحقوق الإنسان ينظم قافلة طبية لفائدة نزلاء المركب السجني الاوداية

Related posts
Your comment?
Leave a Reply