مطالبات دولية واقليمية  تحث الأطراف الليبية للموافقة على الاتفاق السياسي

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

اﻷمم المتحدةمحمد عبد السيد

حثت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، أمس الجمعة، جميع الأطراف الليبية للموافقة على اتفاق سياسي لحل الأزمة برعاية بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، ووعدت بتقديم مساعدات دولية لإعادة إعمار ليبيا.

وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال اجتماع بخصوص ليبيا على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة إن “لا وجود لوقت لإهداره”، منوهًا إلى أن الجميع يعلم التهديدات التي سيأتي بها المزيد من التردد.

وأضاف كيري “إذا اتخذوا القرارات السليمة، وإذا شكلوا حكومة وحدة وطنية حقيقية وإذا بدؤوا يحكمون كما يحتاج شعبهم أن يحكموا، فنحن بصفتنا المجتمع الدولي سنقف وراءهم وإلى جوارهم في كل خطوة على الطريق”.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد قال يوم الاثنين الماضي، إنه كان على العالم أن يبذل المزيد من الجهد لتفادي فراغ سياسي في ليبيا، حيث تمكن تنظيم الدولة الإسلامية من اكتساب موطئ قدم في مدينة سرت.

من جهته، قال وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني توباياس إلوود إن “أي طرف يسعى لتأجيل العملية أو يرفض قبول الاتفاق يجازف بأن ينحى جانبا، واصفًا هذا الاتفاق بـ “الصفقة العادلة”.

هذا ويأمل المبعوث الأممي لدى ليبيا برناردينو ليون أن توقع جميع الأطراف على الاتفاق بحلول 20 أكتوبر الجاري.

وكانت الحكومات المصرية والتونسية والجزائرية قد  أعربت عن عدم رضاها من تأخير تنفيذ اتفاق الصخيات ومماطلة البعض بشأن تطبيق بنوده.

المركز الاعلامي الاقليمي – مصر

السبت 3 أكتوبر 2015 21:45 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

أزمة في العلاقات الايرانية الماليزية بسبب تهريب المخدرات

prev-next.jpg

الامم المتحدة تعقد مؤتمرا علي مستوي عال لبحث تنفيذ اتفاق المصالحة الليبي

Related posts
Your comment?
Leave a Reply