مطعم “الياقوت” بجليز بمراكش يقلق راحة سكان العمارة المجاورة له ولا يحترم أوقات العمل

qadaya 0 respond
صورة من الأرشيف
صورة من الأرشيف

حميد حنصالي
سكان بالحي الراقي جليز يكشفون غياب دور الجهات المختصة الرقابى..ويؤكدون أن مالك مطعم الياقوت المتواجد بزنقة يوغسلافيا ، يحول المكان رغم صدور تصريح بتشغيله “مطعم”الى حانة تقض مضجع الساكنة المجاورة له .. يقدم الخمور والشيشة مستعينا بمومسات، فى مخالفة واضحة لشروط وبنود الترخيص..

وعلمت”قضايا مراكش” أن غياب دور وزارة السياحة الرقابى على المنشآت السياحية المتواجدة بالزنقة المذكورة وعن وجود بعض المخالفات فى المنشآت السياحية الواقعة فى حي جليز الراقي، أمر بات يقلق راحة سكان العمارة المجاورة للمطعم المذكور.. وأوضحت شكاية للسكان تتوفر “قضايا مراكش” على نسخة منها، أن مطعم الياقوت يقدم خمورًا دون الحصول على ترخيص بالاضافة الى تقديمه الشيشة للزبناء بالطابق تحت أرضي كل ذلك يتم في غياب تام للمراقبة من الجهات المعنية المختصة وفي ضرب سافر للقوانين الجاري بها العمل في هذا المجال.
و تضيف الساكنة في شكايتها أن صاحب المطعم المذكور يقدم كافة المحرمات لرواده بشكل استثنائي ، مما ينتج عنه إزعاج للسكان خاصة في الساعات المتأخرة من الليل ، و يطالبون بضرورة تدخل الجهات المختصة للوقوف على مدى التزام المطعم المذكور بالترخيص الصادر له من وزارة السياحة “مطعم ” وليس مرتعا لتقديم الخمور وجميع انواع المخدرات تضيف الشكاية.

ويذكر أن صاحب مطعم الياقوت يستغل اليد العاملة خارج الضوابط المتعارف عليها دون أجر ودون ضمان اجتماعي حيث صرحت ل”قضايا مراكش” احدى النادلات السابقات بهذا المطعم بأنها كانت تشتغل بنسبة مئوية بسيطة من مجموع مبيعات الخمور والشيشة وليس بأجر قار متفق عليه كما هو معمول به وأضافت ان صاحب المطعم يستغل اليد العاملة في خرق لقوانين الشغل ..ناهيك عن عدم احترامه لاوقات العمل، كل هذا يتم أمام أعين السلطات المختصة بهذا المجال دون حسيب أو رقيب، ولنا عودة للموضوع

الأحد 29 مارس 2015 23:43
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

ساكنة سيدي يوسف بنعلي بمراكش تشتكي من غياب مداومة ليلية بين مجموع صيدليات المنطقة

معاناة أسرة دركي يعمل بجهوية باب دكالة بمراكش ..وزوجته تناشد حسني بنسليمان لانقاذ ابنائها من التشرد

Related posts
Your comment?
Leave a Reply