معاناة مدافع من وزان عن حوزة التراب الوطني

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

combattant_wazzane

  محمد حمضي

حفنة خفيفة من الشهور ويطوي العقد السادس من عمره…. أكثر من هذه المسافة العمرية التي يصفها بالذهبية قضاها مرابطا في الصفوف الأمامية بالصحراء المغربية مدافعا عن حوزة التراب الوطني … تمنى لو لم يكن جسده عرضة لزلزال عنيف كانت فاتورته ثمنها الباهض اقتطعه من أعضائه السفلى ، ليظل جنديا مع وقف التنفيذ ملبيا لنداء الوطن ….لكن تمشي السفن بما لا تشتهيه الرياح …

 انه المواطن محمد البركة الذي يتخذ من مركز عين دريج المرتبط ترابيا باقليم وزان عنوانا لاستقراره بعد أن غادر مجبرا صفوف القوات المسلحة الملكية التي قضى بها 24 سنة ، عشرون منها خلف المتاريس بالصحراء المغربية . لكن تقول واحدة من شكاياته – تتوفر الجريدة على نسخة منها – بأنه كان في شهر مارس 1993 ضحية ” للحريق بأم دريكة بوادي الذهب ، وأن هذا كلفني الكثير من حياتي …”

 هذا الجندي الذي أفنى زهرة شبابه دفاعا عن الوحدة الترابية بإخلاص واستماتة ، تفيد شكايته بأن اللجنة – التي لم يمثل أمامها – حددت نسبة عجزه في 45 في المئة لم تنصفه ، مما حرمه من الاستفادة من حقه الكامل في التأمين .

 المأساة التي يعيشها هذا الجندي المتقاعد، العاجز عن العمل لأنه معطوب الرجلين ، دفعته لدق أكثر من باب ملتمسا اعادة النظر في تحديد نسبة عجزه حتى يتمكن من ضمان عيش كريمة لزوجته وأبنائه الأربعة واحد منهم يحمل اعاقة حركية . كما يلتمس من السيد عامل اقليم وزان  نفض الغبار عن ملف طلب حصوله على مأذونية سيارة الأجرة للتخفيف من معاناته الاجتماعية . ويفيد بأن هذا الطلب سبق وأحالته مصالح عمالة اقليم سيدي قاسم على مصالح عمالة اقليم وزان بمناسبة احداث هذا الأخير ، وأن هذا الملف على حد قوله كان قد قطع أشواطا جد متقدمة قبل أن يتم تجميده لأسباب لا يعلمها .

السبت 25 أبريل 2015 17:49 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

بالشفاء العاجل للأخ الغزواني

محكمة ورزازات تصدر حكمها في حق حميد مجدي ورفاقه

Related posts
Your comment?
Leave a Reply