مغاربة عالقون بتونس هروبا من جحيم الحرب الليبية والقنصلية المغربية تتملص من مسؤوليتها

qadaya 1 respond

arme_enfer_lybie

قضايا مراكش – أمضى أكثر من 2000 مغربي عدة أيام بلياليها أمام قنصلية المغرب وفي المساجد بتونس بدون أكل ولا شراب ، ووصلت تذاكر الطائرة من تونس نحو المغرب بحسب مصادرنا من عين المكان إلى أكثر من 750 دولارا بالسوق السوداء.
ويتساءل المغاربة الهاربين من جحيم الحرب الليبي والمتواجدين حاليا بتونس عمن المسؤول عن معاناتهم بعد تملص قنصلية المغرب وسوء معاملتها مع المواطنين المغاربة الذين تقطعت بهم السبل هروبا من جحيم الحرب الليبية.
وواجهت الشرطة بالقنصلية المغربية احتجاجات المغاربة ، نساء وأطفالا وشيوخا وكهولا بوابل من الاعتداءات والإهانات ، وتتساءل “مبروكة” بصفحتها على الفايسبوك ، واش المغاربة المقيمين بليبيا متبرأ منهم أم ماذا؟
وتضيف”مبروكة” الأم المكلومة للطفلين وسيم 10 سنوات مريض بالسكري ، وفراس 4 سنوات “أرجو الإهتمام بمشاكل المغاربة الهاربين من الحروب راهم أولاد المغرب وتشريدتهم فوجه الحكومة المغربية الكل فشوارع تونس يقولون ان الحكومة المغربية لاتقوم بواجبها اتجاه ابنائها،هربنا من الصواريخ والدبابات والطائرات ووجدنا انفسنا عرضة للضياع في ارض لانعرف فيها احد.
این الصحافه تعالوا صوروا اکثر من 2000 مغربی ومغربیه منه العجزه والاطفال امام القنصلیه المغربیه بتونس اکثر من اسبوع وهم فی الشوارع ومنهم من سرقت امواله وملابسه وبلغوا الشرطه، قالت الشرطه السارق هذک خدمتو، اغیتوا المغاربه الهاربین من لیبیا راه المسؤولين فالقنصلية ياخدوا فالفلوس باش يصرفوا على النازحين من ليبيا لكنهم يعطوا للمواطنين دينارين ونصف فاليوم مايعادل 15درهم ما توكل حتى قطة اغيثوا ابناؤكم خلوا الصحافة تتحرك والرٱي العام اللهم إني قد بلغت قبل مايحرق شي مغربي نفسه قدام القنصلية المغربية بتونس.

السبت 23 أغسطس 2014 01:15
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

وزارة النقل : المؤشرات المتعلقة بالسلامة الطرقية في تحسن مستمر

أزيد من 1000 مغربي محتجزون بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء من بينهم طفلان ليبيان يحملان الجنسية المغربية

Related posts
One Response to “مغاربة عالقون بتونس هروبا من جحيم الحرب الليبية والقنصلية المغربية تتملص من مسؤوليتها”
  1. hasna
    # 23/08/2014 at 07:02

    اشکر جریده قضایا مراکش علی اهتمامها بالمغاربه العالقین بتونس

Leave a Reply