مفوّض حقوق الإنسان الدولية بعد تسلّمه أوراق تعيينه: هناك دول عديدة من مؤسسات رسمية وغير رسمية تقوم بالإعتداء على الشرعة الدولية

qadaya 0 respond

مسعود حمّود / المكتب الإعلامي-

أعلن مكتب السفير الدكتور هيثم ابو سعيد انه تسلّم أوراق تعيينه وبطاقته في الموقع الجديد كمفوّض للشرق الاوسط للجنة الدولية لحقوق الإنسان. وأشار المكتب أن التعيين صدر في 19 تموز 2017 تحت بند الخامس من الفصل (ج) الدولي من المادة 9 للجنة الدولية.
وأضاف أن صلاحيات المفوّض للجنة الدولية المسجلة في الأمم المتحدة أجازت له متابعة كل قضايا الإنتهاكات في الدول مع المحكمة العدل الدولية ومنظمة مكافحة التعذيب في السجون وغير السجون، كما أُعطي صلاحية تفويض كل من له المعايير الملائمة لمؤازرته في العمل من أجل تحقيق أفضل الممكن من التطبيق للشرعة الدولية في الظروف التي يمرّ بها العالم العربي.
وأشار البيان أن المفوّض سيبدأ عمله مع وزراء العدل ووزراء حقوق الإنسان والجهات القضائية والأمنية والجمعيات المعنية في الدول العربية من أجل التنسيق لضمان تطبيق عملي للشرعة الدولية وأعداد التقارير الدورية التي ستذهب بالإضافة الى مكتب جينيف للجنة الدولية الى مكتب الأمين العام للامم المتحدة.
وفي حديث للمفوّض السفير ابو سعيد لإحدى الوكالات الإعلامية قال بأن العمل سيأخذ حيادية تامّة في المُقاربة وسيعتمد بحسب المعايير الجديدة التي ألزمت الأخذ بعين الإعتبار مع بعض المعايير في معالجة الأحداث. كما أشار أن هناك دول عديدة من مؤسسات رسمية وغير رسمية تقوم بالإعتداء على الشرعة الدولية، وهناك دول قلّة تلتزم بالمعايير في العالم العربي. وفي هذا السياق أبرق السفير ابو سعيد إلى كل من قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون ورئيس الأركان اللواء الركن حاتم ملاّك لإلتزامهم بالمعايير للقوانين الدولية في معركته في جرود عرسال معتبراً أن الجيش قيادة وعناصر تحلّوا بالمناقبية العالية في أرض المعركة. وسيضمّن السفير أبو سعيد كل المعطيات التي أشار إليها في كلمته في المؤتمر الذي سيُقام في الأمم المتحدة في 19 أيلول 2017 والذي يستمر لغاية 23 منه.

 

الخميس 24 أغسطس 2017 19:55
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

الدائرة الأوروبية للأمن والمعلومات: مشروع داعش إنتهى في الشرق والإخوان يمضون به في دولٍ أُخرى

Related posts
Your comment?
Leave a Reply