منع ندوة صحفية دعت لها التنسيقية النقابية والحقوقية لمناهضة الفساد في التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

MGPAP

قضايا مراكش – جاء في بلاغ للتنسيقية النقابية والحقوقية لمناهضة الفساد في التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية توصلت قضايا مراكش بنسخة منه أن لوبيات سياسية قد تدخلت لمنع الندوة الصحفية التي دعت إلى تنظيمها التنسيقية ويضيف البلاغ إن هذه الأخيرة تشق طريقها بإصرار وتعلن مواصلة نضالها وتنفيذ البرنامج النضالي الذي سطرته ومن ضمنه فضح لوبيات الفساد ومواجهة الجهات التي تحمي مفسدي التعاضدية، وفيما يلي النص الكامل للبلاغ:
في الوقت الذي شرعت فيه التنسيقية النقابية والحقوقية لمناهضة الفساد في التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، صباح يوم الأربعاء 24 دجنبر 2014، في بدء الخطوات التنظيمية للندوة الصحفية التي أعلنت عنها التنسيقية، في نداء عمم على مختلف المنابر الإعلامية الوطنية والدولية، تم إشعارنا لحظات قليلة قبل انطلاق الندوة الصحفية بأنه غير مسموح لنا بالدخول إلى قاعة الندوات بمقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية. ومعلوم أن الشبكة المغربية لحماية المال العام والجمعية المغربية لمنخرطي التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، وهما معا من مكونات التنسيقية النقابية والحقوقية لمناهضة الفساد في التعاضدية، قد وضعتا طلبا باستعمال قاعة الندوات يوم الأربعاء 17 دجنبر الجاري، بكتابة مقر النقابة الوطنية للصحافة. وقد أكد رئيس النقابة الوطنية للصحافة، يوم الإثنين 22 دجنبر، حجز القاعة لاحتضان الندوة الصحفية المبرمجة ليوم الأربعاء 24 دجنبر. وتجدر الإشارة أن الشبكة المغربية لحماية المال العام والجمعية المغربية لمنخرطي التعاضدية العامة سبق أن نظمتا بنفس القاعة ندوة صحفية حول الفساد في التعاضدية يوم 9 أكتوبر 2013.
وكان شعار الندوة الصحفية هو: “فضح لوبيات الفساد والصمت الحكومي”. ويبدو أن لوبيات سياسية تخوفت من هذه الندوة الصحفية،. وأمام التراجع عن هذا الالتزام عقدت التنسيقية ندوتها الصحفية في أدراج العمارة أمام مقر النقابة الوطنية للصحافة. وعليه فإننا نعلن للرأي العام الوطني والدولي ما يلي:
– نحيي بحرارة الصحفيات والصحفيين الذين صمدوا وأصروا على تغطية الحدث رغم صعوبة الظروف المهنية التي واجهتهم؛
– نأسف لموقف “النقابة الوطنية للصحافة” وتراجعها عن احتضان مقرها لندوتنا الصحفية يوم الأربعاء 24 دجنبر، ونتمنى أن لا يتم إقحامها في ملف الفساد في التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية؛
– نندد بتواصل الصمت المشبوه للحكومة والتواطؤ المكشوف لوزير التشغيل والشؤون الاجتماعية مع مفسدي التعاضدية وناهبي أموال منخرطيها رغم الطابع الجنائي للخروقات المرتكبة داخل التعاضدية؛
– نطالب بتفعيل مقتضيات اتفاقية الأمم المتحدة لمحاربة الفساد التي صادق عليها المغرب؛
– نعلن عن إصرارنا على مواصلة نضالنا حتى اقتلاع جذور الفساد في التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، وفضح كل المافيات التي توفر الدعم والحماية للمفسدين داخل هذه التعاضدية.
– وسنعلن لاحقا في بلاغ إخباري عن تفاصيل برنامجنا النضالي للقادم من الأيام.

عن التنسيقية
الرباط في 24 دجنبر 2014

الخميس 25 ديسمبر 2014 18:45 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

جليل طليمات يستقيل من المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي

وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك تطلق تطبيقاً إلكترونياً محمولاً من أجل الاطلاع على مخالفات قانون السير

Related posts
Your comment?
Leave a Reply