من أجل مشاركة واسعة في المسيرة الشعبية ضد الفساد و نهب المال العام يوم الأحد 19 يناير 2014 بمراكــش

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي
qadaya_facebook

صورة من الأرشيف بعدسة قضايا مراكش

نداء – تنظم التنسيقية الجهوية لمناهضة الفساد و نهب المال العام بجهة مراكش تانسيفت الحوز مسيرة شعبية ضد الفساد و نهب المال العام تحت شعار: ))لا للفساد و نهب المال العام، نعم للديمقراطية و العدالة(( و ذلك يوم الأحد 19 يناير 2014 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا انطلاقا من ساحة باب دكالة مرورا بشارع علال الفاسي و انتهاء بشارع فلسطين أمام المسبح البلدي بالداوديات.

و لكون الفساد و نهب المال العام يقوض أسس دولة الحق و القانون و يمس بالخدمات العمومية لشرائح واسعة من المجتمع و يساهم في غلاء الأسعار و ضرب القدرة الشرائية للمواطنين و انتهـاك الحقـوق و الحريــات و خاصة الحريات النقابية و تسريح العمال في غياب أية تغطية اجتماعية فإن المسيرة الشعبية ستشكل مناسبة للتنديد بالسياسات الحكومية المتبعة في تدبير الشأن العام و خاصة ما يتعلق بمعالجة ملف التقاعد على حساب كاهل الفئات الهشة دون فتح أي تحقيق في الأموال التي صرفت لتغطية العجز الذي يعاني منه هذا الصندوق إضافة إلى التدبير المرتبك و غير الواضح لملف صندوق المقاصة الذي يستنزف أموالا عمومية ضخمة دون أن يكون له أي أثر على محدودي الدخل ناهيك عن الزيادة في الضريبة على القيمة المضافة التي تثقل كاهل الفقراء و ضرب الخدمات الأساسية للمواطنين )التعليم، الصحة، الشغل….إلخ(.

فلنشارك جميعا في المسيرة الشعبية ضد الفساد و نهب المال العام و نصرخ بصوت واحد:

1-              نطالب بمحاكمة المفسدين و ناهبي المال العام و استرجاع الأموال المنهوبة و المهربة و وضع حد للإفلات من العقاب.

2-              نحذر من مغبة أي انحراف أو تلاعب مهما كان مصدره يطال ملفات الفساد المالي بالمدينة.

3-              نطالب كافة المؤسسات الدستورية بتحمل مسؤوليتها كاملة في التصدي للفساد و اقتصاد الريع و نهب المال العام.

4-              نطالب بوضع حد لغلاء الأسعار و سن سياسات عمومية ذات مضمون اجتماعي تستجيب لتطلعات و هموم شرائح واسعة من المجتمع في الحرية و العيش الكريم.

5-              نطالب بوضع حد لانتهاك الحقوق و الحريات و على رأسها الحريات النقابية و إلغاء الفصل 288 من القانون الجنائي المشؤوم مع ضمان حقوق الشغيلة و المأجورين و سن تشريع للتعويض عن فقدان العمـل و البطالة و وضع حد لتعسف الباطرونا ضد العمال و خاصة النقابيين منهم.

6-              نطالب بإرساء أسس دولة الحق و القانون و دولة المؤسسات و القطع مع الفساد و الاستبداد.

و عليه فإن التنسيقية الجهوية لمناهضة الفساد و نهب المال العام توجه نداء إلى كل القوى السياسية الديمقراطية و النقابية و الحقوقية و المدنية و كافة المواطنين و المواطنات إلى المشاركة المكثفة في المسيرة الشعبية ضد الفساد و نهب المال العام يوم الأحد 19 يناير 2014.

     عن التنسيقية الجهوية لمناهضة الفساد

و نهب المال العام بجهة مراكش تانسيفت الحـوز.

الثلاثاء 7 يناير 2014 14:19 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

بن كيران و”التبوريضة” على المعارضة في مجلس النواب .. !

الجمعية المغربية لحقوق الانسان تتضامن مع ساكنة ورزازات وشغيلتها وضحايا القروض الصغرى

Related posts
Your comment?
Leave a Reply