من “عفا الله عما سلف” بنكيران إلى “قادو الغرزة” مستشار الرباح

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

الرباح يعلن عن نشر لوائح المستفيدين من مقالع الرمال

قضايا مراكش – انتقذ مصطفى بابا الكاتب العام السابق لشبيبة العدالة والتنمية والمستشار الإعلامي الحالي لوزير النقل عزيز الرباح عمود نيني تشوف تشوف حول تحدي هذا الآخير ل”عزيز الرباح” ونشره للوائح المستفيدين من الملك العمومي البحري، بنوا فوقها فيلات فاخرة “قادو لها الغرزة” !!
مصطفى بابا لم يعجبه عمود نيني ، وحمل للأحزاب السياسية وجمعيات حماية المال العام وحقوق الإنسان وآخرين مسؤولية التستر على ناهبي المال العام ونسي خرجة أخيه في الحكومة “عبد الإله بنكيران” عندما قال في جلسة صحفية بقناة الجزيرة “عفا الله عما سلف” في إشارة واضحة للعفو عن ناهبي المال العام الشيء الذي شجع هؤلاء في مضاعفة نهبهم لأموال الشعب و”خلو البلاد على الجوانت”.
ونهمس ل”بابا” أن الشكايات التي قدمتها الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب لازالت قابعة برفوف المحاكم ، والشكاية الوحيدة التي تم تحريكها وانتظر الشارع المراكشي ومعه الوطني أربع سنوات من أجل إنصافه  عبر رد الاعتبار لمواطنين ومواطنات قام المتهمون بامتصاص دمائهم وأموالهم بعدما امتصوا أصواتهم بالباطل والتي تتعلق بما بات يعرف ب”قضية كازينو السعدي” قد رجعت إلى نقطة الصفر بعد قرار محكمة الاستئناف بمراكش بإجراء بحث تكميلي لاستجلاء الغموض الذي يكتنف الملف؟ ! هل هذه القضية التي استأثرت بالرأي العام الوطني “حتى هيا قادو لها الغرزة” .
من استعصى عليه الفهم قد فهم ان حكومة بنكيران قلقة من نشر اللوائح، قلقة من الشكايات التي تعج بها المحاكم ، ولعجزها على تحريك الشكايات إلى نهايتها لمعاقبة لصوص المال العام ، تطلع علينا حكومتنا كل يوم بذريعة تختبئ وراءها.

ما نشره مستشار الرباح على حائطه بالفيسبوك ، محاولا صد المسؤلية عن حكومة عبد الإله بنكيران التي رفعت شعار “محاربة الفساد والاستبداد” كشعار مركزي قبيل تحملها مسؤولية تدبير شؤون البلاد والعباد، تراجعت عليه من أجل شعار سهل التنفيذ”عفا الله عما سلف” وعملا بمبدأ “كم حاجة قضيناها بتركها”.
ونورد رفقته ما كتبه “مصطفى بابا” على حائطه بالفيسبوك ولكم قراءنا الكرام التعليق:
نيني الدونكيشوت نشر لائحة المستفيدين من مشروع سهب الذهب وظن نفسه حقق إنجازا باهرا مع أن كل الأسماء معروفة وسبق أن نشرت، ومانشره نيني ليس لائحة كل المستفيدين من الملك العمومي .
البحري بل جزء يسير يتعلق بمشروع سهب الذهب الذي يكتب عنه الجميع، وخاطب نيني رباح “ياك غير اللوائح ها حنا نشرناهم” كأنه يعفيه من نشر لوائح المستفيدين من الملك العمومي البحري.
سهب الذهب مشروع تم تنفيذه في 2007 ورخص له من طرف كل الجهات المختصة في 2009 وسلمت جماعة هرهورة التي يرأسها الحاج علال الاستقلالي سنة 2013 ترخيص البناء لغلاب فماذا يمكن أن يفعل وزير التجهيز؟
وعوض ما يهاجم نيني الحكومات السابقة التي استفادت وسمحت باحتلال هذا الملك، وعوض ما يهاجم الذين “قادُّوا الغُرزة” كما يقول المغاربة، هاجم وزراء العدالة والتنمية لأن الذين استفادوا مازال عايشين، وخلط شعبان برمضان، وخاطب الوزير بأسلوب وقح كأن رباح هو من استفاد، وعندما تقرأ عموده البئيس تركز اهتمامك على الوزير رباح وليس على الذين احتلوا ملكا للشعب.
مزيان اللائحة ها هي وغا نزيدوك لوائح أخرى، لكن يجب على الجميع أن يتحمل مسؤوليته ، الأحزاب والنقابات التي ينتمي لها المستفيدون وتوفر لهم الحماية، جمعيات حماية المال العام وجمعيات حقوق المستهلك وحقوق الإنسان ووسائل الإعلام بل وعموم الشعب،الوقفات الاحتجاجية أمام البرلمان يجب أن تكون ضد هؤلاء وليس ضد تصريحات تطير مع السماء.
الفساد لن يحاربه حزب لوحده، محاربة الفساد تحتاج إلى صحافيين رجال حقيقيين يقولون الصدق ولا يدخلون في حسابات سياسية وحزبية وإيديولوجية ومالية.

الأثنين 30 يونيو 2014 02:36 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

اللجنة الإدارية للتوجه الديمقراطي داخل الاتحاد المغربي للشغل : في أفق الإضراب العام الوطني

شبكة جمعيات الشمال للتنمية و التضامن تنظم ندوة فكرية بطنجة + فيديوهات

Related posts
Your comment?
Leave a Reply