من يحمي لوبي فاسد يحاول احتلال أرض عارية مساحتها حوالي هكتار بتجزئة برادي 2 بمراكش؟

qadaya 1 respond
فضاء الدعم المدرسي

askjour_Insalubre

قضايا مراكش

استفاقت ساكنة برادي 2 بمنطقة أسكجور بمراكش صباح يوم السبت 19 مارس الجاري على بداية أشغال عشوائية بأرض عارية، أمام العمارات، في ملك مجلس عمالة مراكش مساحتها حوالي هكتار، حيث أقدم لوبي التجزيء السري على استقدام عشرات العمال، ببذلات صفراء من أجل إيهام الساكنة أن المجلس الجماعي شرع في تهيئة مشروع مجال أخضر طالما طالبت به ساكنة أسكجور بالأرض العارية التي مرت منها قنوات الصرف الصحي وقنوات ضخمة لتصريف مياه الأمطار الشيء الذي جعل الأرض العارية غير قابلة لتشييد أي مشروع سكني.
تنبهت الساكنة للعمل العشوائي نهارا جهارا في محاولة من لوبي فاسد يحتمي بأياد خفية يهمها مراكمة المال الحرام أما مصلحة الساكنة والتهيئ لملتقى الكوب22 واستفادة المدينة الحمراء من مجالات خضراء فهذا آخر ما يثير اهتمامهم.
هرعت جمعية برادي 2 للتنمية والثقافة للاستفسار حول المشروع المرتقب في غياب لوحة إشهارية، فاكتشفت أن لوبيا خطيرا من مجزئين سريين عادوا إلى المنطقة بعد أن حاولوا احتلالها سنة 2011، مما دفع الساكنة آنذاك للاحتجاج والمشاركة بكثافة في مسيرة أطرتها الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب بباب دكالة بمراكش رافعين شعار “باركا من الديبوات والسودورات..ابغينا المدارس والمستشفيات”.
اللوبي الذي عاد بطريقة جديدة بعدما فشل في احتلال الأرض سنة 2011 ،عبر تثبيت عشرات الأعلام الوطنية وصور جلالة الملك، وطرده من طرف السلطات الولائية. عاد اللوبي هذه المرة عبر ترويج خبر شراء الأرض من طرف أحد المستثمرين يسعى إلى تشييد مدرسة خاصة ومجال أخضر. لكن نباهة الساكنة جعلتها تتصل بالسيد باشا مقاطعة المنارة والسيد قائد الملحقة الإدارية أسكجور الذي حضر فور توصله بالخبر حوالي الساعة الحادية عشرة من صباح يوم السبت 19 مارس وأعطى تعليماته لمقدم الحي من إجل الوقوف على إخلاء الأرض، وطالب من المقاول ” المزيف “الحضور يوم الاثنين 21 مارس الجاري إلى مقر المقاطعة مرفوقا بالوثائق اللازمة لتشييد المشروع المرتقب.
انتظر ساكنة برادي 2 بتراب الملحقة الإدارية أسكجور التابعة لمقاطعة المنارة بمراكش أسبوعا كاملا بعد منع لوبي فاسد من احتلال أرض عارية متواجدة بين شارعين رئيسيين تسيل لعاب محترفي “الديبوات” والبناء العشوائي لتحرير الأرض العارية من عشرات سواري الإسمنت التي كان ينوي لوبي البناء العشوائي استعمالها لتسييج الأرض بصفائح الزنك والأسلاك الشائكة،بدون جدوى.
وبلغنا في الجريدة أن اللوبي الفاسد يكثف اتصالاته بجهات عديدة من أجل غض الطرف ليتمكن من احتلال الأرض، بذريعة تشييد مؤسسة خاصة ومجال أخضر، مما أجج احتجاج ساكنة أسكجور التي تهدد بوقفة احتجاجية من أجل فضح لوبي الفساد.
ويبدو أن مجلس عمالة مراكش غير معني بالسطو على أراضي الدولة الشيء الذي أصبح يثير شكوكا حول احتماء هذا اللوبي الفاسد بمظلة تهيء له أرضية خصبة لتمكينه من الأرض من أجل تشويه واجهة الطريق المحورية ونحن مقبلون على ملتقى دولي من حجم الكوب 22!
فهل سيتدخل السيد والي جهة مراكش آسفي والسيد رئيس المجلس الجماعي لمراكش من أجل منع لوبي البناء العشوائي من احتلال أرض عارية في ملك مجلس عمالة مراكش بحسب الوثائق الذي تتوفر عليها الجريدة؟!

الأحد 27 مارس 2016 15:26 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

انعقاد الجمع العام التاسيسي لجمعية مديرات و مديري التعليم الثانوي العمومي بمراكش

أربع نقابات تعليمية بجهة مراكش – آسفي تنتقض ضد التدبير الإنفرادي لمدير للأكاديمية الجديد

Related posts
One Response to “من يحمي لوبي فاسد يحاول احتلال أرض عارية مساحتها حوالي هكتار بتجزئة برادي 2 بمراكش؟”
  1. # 28/03/2016 at 11:07

    لكل فاسد ومفسد هناك راع وحام من يحميه فمن يحمي هؤلاء؟

Leave a Reply