موت مريض بسبب الإهمال بالمستشفى الإقليمي بزاكورة

qadaya 0 respond

elouardi

مراسلة خاصة – يوم الأحد 12/10/2014 حوالي الساعة العاشرة والنصف صباحا نقلت عائلة مورو والدهم إلى المستشفى الإقليمي بزاكورة- قسم المستعجلات، وعند وصولهم إلى باب قسم المستعجلات طلبت منهم الطبيبة الانتظار، لكن شدة ألم الأب واحتضاره جعل الأسرة تلح على الدخول بعدما انتظرت طويلا، وبعد دخول المريض إلى غرفة الفحص أقعدته الطبيبة فوق سرير عال وطردت حفيده المرافق بعبارات نابية (درق عليا زلافتك من هنا) فخرج من داخل القاعة، وبعد برهة سمع الجالسون في قاعة الانتظار صوتا قويا من داخل القاعة، وعند التحقق من مصدر الصوت خصوصا من طرف العائلة تبين أن الأب سقط من فوق السرير بسبب عدم العناية فأصيب إصابة بليغة فوق الأنف عجلت بوفاته في الحين.
وقد حضر كافة أفراد العائلة وأصدقاء العائلة والجيران إلى المستشفى كما حضر ممثلون عن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان الذين تابعوا أطوار الحادث وأعدوا تقريراً مفصلا عن هذه الجريمة الجديدة للطبيبة صاحبة السوابق.
كما قامت الأسرة وأعضاء الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بزاكورة بإخبار الشرطة التي حضرت إلى عين المكان وفتحت تحقيقا في الموضوع نتمنى أن يحيلها هذه المرة على القضاء وفرض عقوبات صارمة على الطبيبة التي تعبث بصحة المواطنين وتسبب لهم في معاناة مستمرة.
للتذكير فالعائلة رفضت قطعاً تاماً تسلم جثة الأب وتطالب بفتح تحقيق نزيه دون مراوغة أو لف حول الوفاة، كما تتخوف العائلة من طمس الحقيقة وخلق رواية أخرى حول الوفاة خصوصاً أن الطبيبة تحضى بحماية عدة جهات.
كما أن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع زاكورة قد راسلت شكايات إلى جهات متعددة في شأن التصرفات اللامسؤولة للطبيبة ومدى استهتارها بصحة المواطنين حيث تنعتهم بأوصاف مذلة وحاطة بكرامة الإنسان أثناء إقدامهم على العلاج.

الأربعاء 15 أكتوبر 2014 21:24
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

وثيقة الحكومة لإصلاح أنظمة التقاعد

شباطمان في البرلمان

Related posts
Your comment?
Leave a Reply