موضوع مكرر لانتقاء تلاميذ الأولمبياد بمادة الرياضيات بمراكش يثير سخط الأساتذة والآباء

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

قضايا مراكش – تراكم نيابة مراكش الأخطاء تلو الأخطاء بخصوص مادة الرياضيات بالمستوى الإعدادي حيث أصبحت الامتحانات الإشهادية وفروض الأولمبياد عنوانا عريضا لفشل الساهرين على شؤون التلميذ التربوية  ، وعربونا على سوء التدبير وعدم الاهتمام بمصلحة التلميذ.

وقد  أثارت جريدة قضايا مراكش فضيحة الامتحان الإشهادي للسنة الثالثة إعدادي السنة الدراسية الماضية والذي اجتر مجموعة من الأخطاء الرياضية  تحمل تبعاتها الآباء والأطفال الأبرياء ، وكان الحل البسيط والسهل بالنسبة للساهرين على مستقبل هؤلاء هو زيادة النقط والتساهل في التصحيح لتصفية الخواطر واجتناب الاحتجاج.

لكن في الوقت الذي ينتظر فيه الآباء وفلذات أكبادهم  تحولا إيجابيا في طريقة العمل لتضميد الجراح  التي وشمها  القائمون على شؤون الامتحانات بنيابة مراكش بالامتحانات الإشهادية ، يطلع علينا هؤلاء المشرفون التربوين بفرض من أرشيف سنة 2011  من أجل انتقاء التلاميذ والتلميذات الذين سيمثلون الوطن في الأولمبياد الدولية لمادة الرياضيات.

لم يتخذ “مفتشونا ” الكرام حتى عناء إعادة رقن الامتحان بل اختاروا الطريق السهل وفضلوا  تغيير التاريخ من 2011 إلى 2014 ، وتغيير سلم التنقيط ،باستعمال المبيض (Blanco) (انظر المرفق)، الشيء الذي أثار استياء كبيرا في أوساط الأساتذة والتلاميذ والأباء، بعد علمهم أن الفرض قد كان موضوع اختبار للمرشحين بأولمبياد سنة 2011  بنفس النيابة، وأن العديد من التلاميذ قد تمكنوا من إنجازه في فصولهم الدراسية في إطار التهييء لاختبارات الأولمبياد لهذه السنة.

وما اثار سخط الأساتذة والاباء هو عدم تعامل النيابة  مع برنامج وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالجدية المطلوبة  حيث تم تنظيم الفرض بالنسبة لمستوى الثالثة اعدادي على صعيد نيابة مراكش فقط  يوم 21 فبراير 2014  بدل تنظيمه على صعيد المناطق التربوية خلافا لما ورد في مراسلة الوزارة )انظر الفقرة 2 بالمراسلة أدناه(  .

واستمرت نيابة مراكش في استهزائها بالأساتذة والتلاميذ وآبائهم حيث أرسلت بعد  15 يوما من اجتياز الفرض الأول فرضا آخر  بنفس التسمية  )المرحلة الثانية ( و بنفس الموضوع و نفس المرجع ) انظر المراسلتين النيابيتين ( و هذا دليل على الاستهزاء بالأساتذة و التلاميذ وبآبائهم. فهل ستتدخل وزارة التربية الوطنية من أجل فتح تحقيق لإيقاف هذا العبث؟

Olympiade

موضوع ذي صلة : http://wp.me/p4pLn4-1ug

الخميس 13 مارس 2014 23:44 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

لجنة وزارية تحل بنيابة مراكش لافتحاص ملف السكنيات الإدارية

النقابة الوطنية للصحافة المغربية فرع مراكش تعلن تضامنها مع الزميل مراد بولرباح مدير مجلة أصداء الجهة

Related posts
Your comment?
Leave a Reply