موظفو قسم الشؤون الداخلية بولاية مراكش ينظمون وقفة احتجاجية

qadaya 6 تعليقات

نظم موظفو قسم الشؤون الداخلية بولاية مراكش وقفة على الساعة الثامنة والنصف من صباح يوم الاثنين  احتجاجا على الطريقة  التي كان يستفسر بها الرئيس الجديد للقسم مصطفى بنبراهيم بعض الموظفين بخصوص امتلاء جنبات مكاتبهم بأكوام من الملفات، بحسب مصادر جد مطلعة.

تضيف مصادرنا، إن القطرة التي أفاضت الكاس هي تدخل  ولد عم الهمة المفاجئ مقاطعا رئيسه عندما كان يعاتب موظفا بأحد المكاتب، مما أثار حفيظة الرئيس الذي أجاب ولد عم الهمة  قائلا ” انت اسكت شكون اللي كال ليك تكلم” .

الوقفة الاحتجاجية أرغمت والي مراكش على التدخل محاولة منه جبر الخواطر وإصلاح ذات البين تفاديا لاي تصعيد قد يعطل مصالح المواطنين.

الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 00:25
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

الستار يسدل على عرس الصناعة التقليدية بوزان

وعد بلفور الجديد وشتات موظفي جامعة القاضي عياض

Related posts
6 تعليقات to “موظفو قسم الشؤون الداخلية بولاية مراكش ينظمون وقفة احتجاجية”
  1. عبدو
    # 27/10/2012 at 17:59

    ماذا فعل رئيس قسم الشؤون الداخلية بولاية مراكش تانسيفت الحوزالذي بدء عمله بهذه الولاية الجواب كون المسؤول طاف على بعض المكاتب حتى وصل المكتب الذي به عم الهمة وكان يتحدث الى موظف هناك طلب منه جمع الملفات التي يوجد بها اسرار الادارة تدخل عم الهمة فطلب منه المسؤول السكوت لانه لم يصل دوره للكلام الا ان عم الهمة لم يرق له ذلك وحرض على الوقفة الاحتجاجية هذا هو السبب ايها الهمة نحن لا نعترف باحد كبر شانه او صغر الا بالله الوطن الملك دام عزه ونصره وشعارنا الخالد الله الوطن الملك حتى يرث الله الارض ومن عليها وهاذي هي الحقية والله على ما اقول رقيب وحسب يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم وعاش الملك محمد السادس طب القلوب وشفائها ابقاه الله ذخرا وملاذا للبلاد.

  2. موظفو العيون الجنوبية مع المراكشيين في محنتهم دائما

  3. # 24/10/2012 at 12:24

    الحمد لله وحده
    إن ولاية مراكش إدارة ملغومة بلوبيات الفساد الدين راكموا ترواث هامة وجلهم أحفاد وأفرباء رجال سلطة واحدة نريد ونهيب بالسيد الوالي الجديد تطهير المرافق الادارية والمصالح وتفكيك شبكة العلاقات العائلية والزبونية خشية أن لا تتحول ولاية مراكش الى مرتع يورث الى أبناء وأحفاد من أغرقوا مراكش في الفساد وتواطؤا مع منتخبين فاسدين وسهلوا لهم الطريق كما نشير أن المغرب له ملك واحد وقائد واحد هو محمد بن الحسن بن محمد بن يوسف أما غيره فلا نعترف به وعلى صديق جلالة الملك ان يضبط أفراد عائلته لانه لم يسبق في تاريخ الدولة العلوية الشريفة دام عزها ان تطاول عرق أثني على سيادة الدولة وحرمتها، نوجه رسالة تقدير وإمتان الى السيد الوالي وفريقه الجديد على فتح ملفات الفساد وتطهير الولاية وذلك ب :
    – معرفة كيف تم توظيف جل الموظفين في قسم حساس
    – ماهي المعايير المعتمدة في تجنيد موظفين في قسم يتطلب مراس مهني وحرفية لانه يستعلم على قضايا البلد
    – تفكيك شبكة الاسرية المستفحلة في الولاية من أقرباء وأصهار وغير ذلك
    – تغيير بعض رؤساء المصالح الدين عمروا كثيرا كرئيس القسم الاجتماعي والمالي وكذا رئيس قسم التنمية الاجتماعية
    – معرفة الايادي الخفية التي تحرض موظف على ارباك السير العادي للادارة
    – فتح المجال لطاقات شابة وواعدة بمراكش للخدمة في مصالح الولاية ودخ دماء جديد بها دون الاقتصار على ابناء الاعيان
    فتح باب التعاون والتحاور مع الجمعيات فهي تملك أسرار ولديها الكثير من الامور التي قد تفيد الطاقم الجديد للسيد الوالي في محاربة ملفات الفساد التي أزكمت الانوف وكدا القضاء على لوبيات الفساد التي جتمت على قلوب وأفئدة المراكشيين وأغرقت مراكش زينة الحضارات في الوحل
    وللسيد الوالي وفريقه واسع النظر وبالتوفيق إن شاء الله

  4. أما بعد احييكم اخوتي
    -لاتنسوا جميعا أننا معكم في محنتكم و ان الكرامة الانسانية فوق أي شئ ونحن دائما وراء صاحب الجلالة الملك نصره الله .
    فلا نريد من مسؤولينا الكرام الا النظر في وجوهننا و الابتسامة فيه ليس الا فنكن لهم الاحترام ولكن اين ماء وجهنا الذي عكر وسط متلاعبين بتعويضات الموظفين و تقديم يعضهم على بعض هذااا اخدم كتر لاحقاش داخل سوق راسو أما لي تبركك تدار ليه مكانة خاصة ولو أن الرئيس يعرف أنه يتقرب له بهاته الوسيلة باش ايدير الرايس في الجيب و يبقى اسيروا على هواه ولكن مع التغييرات الحاصلة لدينا الامل في الشباب القادم و الذي لن ينصاغ وراء هاته الاعيب القدامى و المتغطرسين .
    ديما الله الوطن الملك شعارنا الخالد و الله يهدي ما خلق.

  5. مواطن يحب وطنه وملكه .ويحب الخير لهذا البلدالمضياف
    # 24/10/2012 at 01:15

    ان ما وقع في ولاية مراكش يوم الاثنين من خلال الوقفة الاحتجاية التي نظموها موظفو قسم الشؤون الداخلية على الساعة الثامنة صباحا كانت مفتعلة من طرف لوبي يريد ان يلضخ سمعة هدا الرجل واعني السي مصطفى بن ابراهيم لان هذاالرجل قام بما يجب ان يقوم به اي رئيس . فلماذا لم نعامل من سبقوه وقاموا بنفس ما قام به .هذا ان دل على شىء انما يدل على من يختفون ويصطادون في الماء العكر. و يحبون ان تبقى دار لقمان على ما كانت عليه. الموظفون غارقون وسط مجموعة من العلب الخاصة بالارشيف .والمكاتب مفتوحة اهاذ امشا ايفطروالا خر باقى ماجاش.والاخرين في بهو الولاية يحكون قصص الامس. ويقولون مع بعضهم هذا الرجل راه واعر ارى نديروا ليه لعصا فالرويضة وانهار الاول اموت المش .فهذا الرجل لم يقم بشىء خارج على نطاق عمله فهو ظيف جديد يريد ان يعرف ما بجانبه فبل ان يبحت عن ما هو بعيد عنه .انشوفو الناس البغاو ايخدموا هاد لبلاد .وهدا القسم لا يخفى على سياتكم سيدي الوالى .نرجو من سيادتكم الضرب على من يريدون ان يسيؤون لاناس نبلاء ادو خدمتهم على احسن و جه .فعوض ان نمد لهذا الضيف الجديد يد المساعدة في مدينة البهجة. نريد تشويه سمعته ولكن يجب ان نقول لهؤلاء الاشخاص انتهى عهد انا راه ولد عم فلان .ولا للمحسوبية ولا للزبونية. وفقك الله سيدي الرئيس الى ما فيه خيرالبلاد والعباد ونرجوا من السيد الوالي ايقاف هذا النزيف المفتعل من طرف اناس يحبون ان تبقى دار لقمان على ما كانت عليه وتبقى لالة احلمة على عادتها القديمة .اوا خلو الرجل اخدم عفاكم وبلا صابوتاج الله ارحم المرحومين امين يارب العالمين.

  6. دعم أخواننا في مراكش معنويا ضد كل من سولت نفسه العبث بكرامتنا خاصة كرامة الموظف الصغير أو الكبير وشعارنا الخالد هو الله الوطن الملك ..!
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لا يخفى عليكم أخواني ما يحدث في العديد من عمالات الإقليم من استهتار و الحط من قيمة الموظف الذي هو يحرك عجلة مصالح المواطنين ناهيك عن التلاعب في المستحقات المالية سواء السنوية أو في فترة الانتخابات بحيث أقلية تهيمن على الحصة الكبيرة و الفتات يبقى للصغار من الموظفين 500 درهم للموظف أهذا هو التعويض السنوي للموظف أنها لا مهزلة كبيرة في حقه.
    ولاشك أننا مقصرون جدا في مطالبنا وحقوقنا المهضومة خاصة في قسم مثل هذا القسم إخواننا وأخواتنا في نفس الميدان ما علينا سوى فضح هؤلاء المستهترين و المتلاعبين بحقوقنا.
    كل ما أطلبه أخواتي أن تسجل كتابة كلمة دعم معنوية لأخواتنا وإخواننا في مراكش ونتمنى في العاجل القريب أن ينصفكم السيد الوالي من .. نسي أن قسم الشؤون الداخلية هو العمود الفقري في جهاز الداخلية إلى جانب باقي الأجهزة الأخرى وان موظفوه يكدون ليل نهار وهم ليس كباقي الأقسام الأخرى و السيد الوالي من دون شك يعرف هذا.
    وإن شاء الله سوف يظهر الحق من الباطل.

    ودائما شعارنا هو الـلـــــــه الوطــــــــــن المـــــــــــــلك

Leave a Reply