نجاح فعاليات اليوم الدراسي حول مسيرة الدكتور عبد السلام الخرشي بكلية الآداب والعلوم الانسانية بمراكش

qadaya 0 respond

رشيد بوغالي– نظمت مجموعة البحث في السيرة والسنة وفقههما بكلية الآداب والعلوم الانسانية بمراكش يوما دراسيا حول مسيرة عبد السلام الخرشي تحت شعار: الأستاذ عبد السلام الخرشي: مسيرة علم وحياة، وذلك يوم السبت 22 دجنبر 2012 برحاب كلية الآداب والعلوم الانسانية بمراكش. وقد ترأس الدكتور محمد خروبات الجلسة الافتتاحية التي استهلت بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها المقرئ هشام الراجعي، ثم قدّم الدكتور عبد القادر حمدي كلمة كلية الآداب والعلوم الانسانية نيابة عن عميدة الكلية وداد التباع. وبعد إلقاء كلمة مؤسسة البشير من طرف الأستاذ خالد بلخالفي وكلمة آل الخرشي من طرف الأستاذ واصل الخرشي الذي قدم شريطا بصوت والده الدكتور عبد السلام الخرشي رحمه الله، ختم الجلسة الدكتور محمد خروبات الذي قدم كلمة اللجنة المنظمة، ثم دعا الى حفل شاي على شرف الحاضرين. بعد ذلك انطلقت الجلسة العلمية الأولى برئاسة الدكتور عباس أرحيلة، حيث تقدم الدكتور احمد عمالك بمداخلة حول سيرة الأستاذ عبد السلام الخرشي، وألقى الأستاذ خالد بلخالفي مداخلة بعنوان: الأستاذ عبد السلام الخرشي كما عرفناه، أما الدكتور عبد القادر حمدي فصبت مداخلته حول: عبد السلام الخرشي ومنهجية التأليف من خلال كتابه فقه الفقراء والمساكين في الكتاب والسنة. وعنون الدكتور ابراهيم رضا مداخلته: بعبد السلام الخرشي مربيا، أما الأستاذ عبد الحق الفاكهاني فقد تطرق لملامح من شخصية الأستاذ عبد السلام الخرشي، وصبت مداخلة الدكتور المصطفى الوظيفي حول وقفات مع كتاب الأستاذ عبد السلام الخرشي. أما الجلسة العلمية الثانية فقد تمت خلال الفترة المسائية وترأسها الدكتور ابراهيم رضا وكانت خلالها المداخلة الأولى حول بناء الانسان في فكر الأستاذ عبد السلام الخرشي للدكتور احمد امحرزي علوي، والمداخلة الثانية: الأستاذ عبد السلام الخرشي وعلوم القرآن للدكتور عبد المجيد معلومي، والمداخلة الثالثة: جلسات تربوية وعلمية مع الاستاذ عبد السلام الخرشي للطالب الباحث ابراهيم وامومن، أما المداخلة الرابعة: في منهج الدعوة عند الأستاذ عبد السلام الخرشي للطالب الباحث محمد الأبيض، والمداخلة الموالية للدكتور محمد خروبات تناول فيها قراءة في منهجية التأليف عند الأستاذ عبد السلام الخرشي من خلال كتابه فقه الفقراء والمساكين في الكتاب والسنة.

أما الجلسة الثالثة والتي ترأسها الدكتور محمد خروبات فقد حملت شهادات كل من الدكتور عباس أرحيلة والدكتور أيت سعيد الحسين والكاتب عبد الجليل بلخميل ومحمد أمنزوي والدكتورة أمينة السعدي والدكتور عبد الله الحلوي وآخرين. كما ألقيت قصائد شعرية بالمناسبة في حق الأستاذ عبد السلام الخرشي للشاعر اسماعيل ازويريق وقصيدة رثاء الأستاذ عبد السلام الخرشي للأستاذ محمد العدناني. كما ألقيت كلمة ختامية، وتم توزيع شواهد تقديرية على المشاركين. وعلى هامش اليوم الدراسي تم عرض كتاب فقه الفقراء والمساكين في الكتاب والسنة لعبد السلام الخرشي.

السبت 22 ديسمبر 2012 23:38
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

إعفاء مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش تانسيفت الحوز في وقت تعرف فيه هذه المؤسسة مجموعة من الاختلالات التدبيرية

مراكش: إدانة التدخل القمعي في حق مسيرة لسكان سيدي يوسف بن علي ضد غلاء فواتير الماء والكهرباء والمعيشة

Related posts
Your comment?
Leave a Reply