نداء عاجل من الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب إلى كل المسؤولين محليا ومركزيا وإلى كل الضمائر الحية

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

قضايا مراكش – قام وفد من الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب فرع مراكش صباح يوم السبت 09 نونبر 2013 ،مكون من محمد الغلوسي و عبد العزيز اللاجي بزيارة تضامنية وإنسانية إلى المعتصمات والمعتصمين بتعاونية الحليب الجيد بمراكش وقد رحب المعتصمون بشعارات لها دلالة كبرى بالهيئة وبالدور الذي تقوم به في مناهضة الفساد ونهب المال العام و اكد رئيس الهيئة محمد الغلوسي في كلمته على الطابع الإنساني لقضية عمال وفلاحي تعاونية الحليب ووجه نداء عاجلا إلى كل المسؤولين محليا ومركزيا من أجل التدخل لوضع حد لمأساة إنسانية لمئات الأسر، مؤكدا على أن الشخص يمكنه التنازل والتسامح في كل شيء إلا المساس بقوته اليومي وحرمانه من الأجر الذي يساهم في هدر كرامته الإنسانية .

ونبه كل من يهمه الأمر إلى أن الوضع الاجتماعي لعمال وفلاحي التعاونية قد وصل إلى حد لا يطاق و بلغ السيل الزبى ، ذلك أن البعض من العمال قد دخل في دعوات طلاق والبعض مثقل بالديون ومهدد بالسجن ، كما ان البعض الآخر يصارع امراضا مزمنة تتطلب عناية خاصة ، وأطفالهم مهددون بمغادرة الدراسة.
إن الوضع على حافة مأساة إنسانية حقيقية لا تحتمل لا المزايدة ولا التفرج طمعا في ربح الوقت واستنزاف طاقات وقدرات المعتصمات والمعتصمين.
وقد أكدت الهيئة على تضامنها مع عمال وفلاحي تعاونية الحليب الجيد بمراكش مذكرة بالعلاقات النضالية التي تجمع الطرفين ومطالبة بتسريع الأبحاث بخصوص الشكاية التي سبق للهيئة أن تقدمت بها إلى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش، والذي أحالها على الشرطة الوطنية القضائية التي لا زالت لم تكمل بعد أبحاثها.
وأشار وفد الهيئة أن تعاونية الحليب قد حققت أرقاما قياسية من حيث مداخلها لكن سرعان ما تهاوت وأصبحت على حافة الإفلاس وظهر على مسيريها الثراء الفاحش ورسم الفقر معالمه على وجوه فلاحيها وعمالها، فهل سيتحرك القضاء لفك شفرة هذه المعادلة؟

السبت 9 نوفمبر 2013 22:26 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

الشبيبة العاملة المغربية: الشباب قوة طلائعية لبناء مغرب الكرامة والديمقراطية

أساتدة سد الخصاص يدخلون في برنامج نضالي تصعيدي

Related posts
Your comment?
Leave a Reply