ندالي يفوز بالجائزة الأدبية لفندق المامونية + فيديو

qadaya 0 respond

[vsw id=”tOMFP0zYva0″ source=”youtube” width=”425″ height=”344″ autoplay=”no”]

قضايا – و م ع – فاز الكاتب المغربي محمد ندالي أمس السبت بمراكش٬ بالجائزة الأدبية الثالثة لفندق “المامونية” عن روايته ” شباب حزين “التي تقع في 178 صفحة والصادرة عن دار النشر “لوفينيك”.

وأكد ندالي بهذه المناسبة٬ أن هذه المشاركة٬ التي تعد الثانية له في هذه التظاهرة الثقافية ٬ من شأنها تشجيع الكتاب على المثابرة والإبداع أكثر والعمل على الرقي بالكتاب وبالأدب بصفة عامة.

وأضاف أن كتابه الحائز على هذه الجائزة ٬ هو تشخيص للوضعية الصعبة التي يعيشها الشباب حاليا بسبب الإغراءات الكثيرة٬ مذكرا أن القراءة تعتبر وسيلة مناسبة للفرد لتحصين نفسه ضد كل أنواع التطرف.

وضمت لائحة الأعمال التي تبارت من أجل نيل هذه الجائزة التي تبلغ قيمتها المالية 200 ألف درهم، “نفس الليلة التي ننتظرها جميعا” للمياء برادة بركة و”شباب حزين” لمحمد ندالي و”أبطال مجهولون” لصفية عز الدين و”عجوز الرياض” لفؤاد العروي و”رسالة فاس” لعائشة بنعمور بنيس و”المضيق الغرب المتحصن” لمصطفى نادي و”ولد الحي” لفؤاد سويبة.

يذكر أن جائزة المامونية للأدب عادت في نسختها الأولى للكاتب والفنان التشكيلي ماحي بنبين عن روايته “نجوم سيدي مومن”، فيما فاز بالنسخة الثانية الكاتب المغربي الراحل محمد لفتح عن روايته “المعركة الأخيرة للقائد نعمت” .

الأحد 30 سبتمبر 2012 18:10
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

عبد اللطيف الفؤادي*

صدور العدد 19 من مجلة “الثقافة الشعبية”

Related posts
Your comment?
Leave a Reply