ندوة فكرية حول تكريم الإسلام للمرأة بمؤسسة المنال بمراكش

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

almanalعبد الرزاق القاروني– في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، نظمت مؤسسة المنال بمراكش، خلال الأيام القليلة الماضية، ندوة فكرية حول موضوع: “تكريم الإسلام للمرأة”، شارك فيها عدد من التلاميذ بتوجيه من أستاذ لمادة التربية الإسلامية بالمؤسسة.
وبهذه المناسبة، ألقى السيد عز الدين أمداح، مدير التعليم الثانوي والإعدادي بالمؤسسة، كلمة شكر من خلالها كل من ساهم، من قريب أو بعيد، في إنجاح هذه التظاهرة، مشيدا بمجهودات التلاميذ واجتهاداتهم المتواصلة، وموضحا أن المؤسسة هي الآن بصدد تفعيل رزنامة الأنشطة التي سبق وأن أعدتها، من أجل كشف مهارات ومواهب التلميذ، وتفجير طاقاته وتنمية فكره، إضافة إلى انخراطه الفعال والإيجابي في مختلف أنشطة المؤسسة.
ومن جهته، تناول الكلمة السيد عبد الكريم بن طوطو، أستاذ التربية الإسلامية بالمؤسسة، ليشكر الحضور والتلاميذ على حسن انخراطهم لتخليد اليوم العالمي للمرأة والاحتفاء بهذه المناسبة، مشيرا أن الهدف من وراء تنظيم هذه الندوة هو إبراز مواهب التلاميذ، وتشجيعهم على التواصل الفعال والتعبير عن ذواتهم، مع تقوية روح التعاون وتكريس تداول الكلمة واحترام الآخر بينهم، مجريا، بعد ذلك، مقارنة بين وضعية المرأة في فترة الجاهلية وعصر الإسلام.
إثر ذلك، تدخل عدد من التلميذات والتلاميذ المشاركين في الندوة حول مواضيع، تهم: تكريم الإسلام للمرأة، وقضية المرأة ومكانتها في ديننا الحنيف، إضافة إلى دور المرأة المغربية في التنمية.
وفي الختام، فتح باب المناقشة أمام الحضور، ليتم إثراء مختلف محاور وفقرات هذه الندوة بالعديد من الملاحظات والإضافات والتوضيحات، في جو يطبعه النشاط والحيوية والتواصل الفعال.

الأربعاء 26 مارس 2014 23:16 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

مذكرة وزارة التربية الوطنية بشأن التقاعد النسبي لسنة 2014

مدرسة الطيب المريني بمراكش تحصل على شارة اللواء الأخضر العالمية

Related posts
Your comment?
Leave a Reply