نساء الاصالة والمعاصرة يجتمعن بمراكش في لقاء تواصلي

qadaya 0 respond

PAM

حميد حنصالي – أشرفت منظمة نساء حزب اﻷصالة والمعاصرة، بتنسيق وتعاون مع الأمانة الجهوية لجهة مراكش تاننسيفت الحوز على تنظيم لقاء تواصلي مع نساء ومناضلات الحزب، تحت شعار: “من أجل تفعيل المناصفة والمشاركة البناءة للنساء في الاستحقاقات المقبلة”، وذلك يومه اﻷحد 08 يناير 2015 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال بفندق زلاغ القصبة بالمنطقة السياحية أكدال بمراكش.
وتميز اللقاء بحضور: عبد السلام الباكوري الامين الجهوي لحزب الاصالة والمعاصرة – ميلودة حازب رئيسة الفريق البرلماني -، و رجاء الأزمي رئيسة منظمة نساء الأصالة والمعاصرة- و عضوات من المكتب التنفيذي لمنظمة نساء الحزب، ولطيفة بلالي المنسقة الجهوية للمنظمة -، وأحمد التويزي رئيس مجلس الجهة والسادة البرلمانيين: وعدد من المسؤولات والمسؤولين الاقليميين والجهويين وعدد من المناضلات ) لم تستوعبهن القاعة الضيقة المخصصة لاحتضان اللقاء( وفاق عددهن2000مشاركة، يمثلن كل التنظيمات الموازية والمهنية أكثر من نصفهن من مقاطعة سيدي يوسف بنعلي و بدا ذلك من خلال الشعارات المساندة لرئيس المقاطعة المعطاوي داخل القاعة..
ان لقاء مراكش يعد حلقة ضمن سلسلة لقاءات جهوية أطلقتها المنظمة خلال الأيام القليلة الماضية، ، في إطار الإسهام من أجل تفعيل مفهوم المناصفة وإشراك النساء في العملية السياسية جاء ذلك في كلمة الافتتاح التي القتها بالمناسبة لطيفة بلالي المنسقة الجهوية لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة
بجهة مراكش..
من جهته أكد عبد السلام الباكوري الامين الجهوي لحزب الاصالة والمعاصرة في كلمته بالمناسبة أن الحزب وضع المسألة النسائية ضمن أولوياته، وتجسيد ذلك في حضور النساء ضمن الأجهزة التنفيذية والمنتديات الموازية وغيرها، وقد جاءت منظمة نساء الحزب كآلية لتفعيل هذا التوجه على مستوى الممارسة وتفعيل التواجد النسائي كما ونوعا.

وأشار كذلك إلى أن بلادنا تزخر بكفاءات وطاقات نسائية في جميع الميادين، لها القدرة على تدبير الشأن المحلي والشأن العام للمواطن.
وأضاف الباكوري. إن تحقيق المناصفة كمطلب سياسي نسائي، يحتاج إلى نفس نضالي طويل، ومستمر للفعاليات النسائية عبر جميع الجبهات، إلى أن تصبح المناصفة أمرا واقعا .
السيد ميلودة حازب رئيسة الفريق البرلماني ألهبت رفقة الحاضرات القاعة حماسا، ورددن جميعا شعارات تدعو الى المساهمة الفعالة في الاستحقاقات المقبلة: “يا نساء المغرب ساهموا في التنمية….لوائح انتخابية حقي أنا وانتيا”، ودعت كل الحاضرات إلى الإسراع بالتسجيل في اللوائح الانتخابية كما أشارت الى المشاكل التي تعيشها المرأة المغربية عامة و المرأة القروية خاصة، وما يرتبط بذلك من حاجيات هذه الأخيرة إلى التطبيب والتعليم والصحة والنقل، وتعرضها للإقصاء والتهميش.

وشددت حازب على أهمية مشاركة النساء في التسجيل باللوائح الانتخابية وإثبات حضورهن الفعلي في المشاركة ضمن الاستحقاقات المقبلة، حتى يتمكن من اختيار الأنسب وتغيير أوضاعهن إلى الأفضل.

وفي ختام هذا اللقاء التواصلي االذي يأتي كجزء من جهود منظمة نساء حزب الجرار، الهادفة لتأهيل المرأة المغربية وتزويدها بالخبرات لضمان مشاركتها بفاعلية في بناء مستقبل هذا الوطن العزيز،تمت قراءة البيان الختامي وانتهى اللقاء بحفل شاي على شرف المرأة البامية.

الأثنين 9 فبراير 2015 00:18
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

طاقم أسبوعية “الحقيقة” يتعرض للإهانة من طرف قائد اولاد حسون بضواحي مراكش

منظمة الكشاف الوطني بإعدادية المنصور الذهبي بمراكش

Related posts
Your comment?
Leave a Reply