نساء الطوجو تضربن عن المعاشرة الزوجية للإطاحة بالرئيس

qadaya 0 respond

 دعت إحدى حركات المجتمع المدني في الطوجو النساء إلى إضراب عن المعاشرة الزوجية ابتداء من أمس الاثنين لمدة أسبوع في إطار حملة للمطالبة باستقالة الرئيس.

وتقول حركة “من أجل إنقاذ الطوجو” ، التي تضم تحت لوائها 16 من منظمات المجتمع المدني وحركات المعارضة ، إن الامتناع عن الجنس يعد سلاحا قويا لتحقيق التغيير في الدولة الواقعة في غرب القارة الافريقية والتي يتزعمها الرئيس فوريه جاسينجبي منذ 2005.
وقالت أستو يابي /32 عاما/ لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) “نريد من كافة النساء اللواتي يناصر أزواجهن الرئيس أن يرفضن المعاشرة الزوجية إلى أن تسمع أصواتهن”.
واضافت يابي “النساء لا يملكن القدر الكثير من القوة في الطوجو، لكن الجميع يدرك أن الرجال يعتمدون علينا في أشياء معينة . وهذه طريقة قوية للتعبير”.
وطبقا لبيان ورد في الموقع الالكتروني لحركة “من أجل إنقاذ الطوجو” ، فإن التحالف يحتج الان ضد الاصلاحات الانتخابية الاخيرة التي جعلت من السهل حسب قولها فوز حزب جاسينجبي بمقاعد في الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في تشرين أول /اكتوبر القادم.
وجاء في البيان “لقد قرر الشعب الطوجولي أخيرا تحطيم الدائرة الجهنمية المتمثلة في انتخابات مختلف عليها وحملات قمع ومفاوضات”.
يذكر أن الاضرابات الجنسية استخدمت بنجاح في أنحاء أخرى من أفريقيا خلال الاعوام الاخيرة . فقد دعت منظمة نسائية كينية في عام 2009 زوجات كبار المسؤولين بالحكومة إلى الامتناع عن الجنس بغية وضع حد للتشاحن السياسي الداخلي.
وفي عام 2003 حرضت الناشطة الليبيرية ليما جبوي على إضراب جنسي جماعي في إطار مسعى لوضع حد لـ 14 عاما من الحرب الاهلية . وحصلت فيما بعد على جائزة نوبل للسلام.

(د ب أ)زم / ب ت

الثلاثاء 28 أغسطس 2012 20:34
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

القضاء السعودي ينفذ حكما بالسجن 5 سنوات و500 جلدة في حق مصرية

التقليل من كمية السكر أفضل من استخدام المحليات الصناعية

Related posts
Your comment?
Leave a Reply