نقابات تعليمية تطرح اختلالات القطاع بإقليم وزان

qadaya 0 respond

  محمد حمضي – اختارت النائبة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بوزان توقيتا غير ملائم على الإطلاق ( الدورة الاستدراكية للباكالوريا ) لمجالسة أربع نقابات تعليمية  ، بعد أن كانت قد توصلت يوم 21 يونيه برسالة احتجاجية من ذات النقابات .

  البلاغ الصادر عن هذا اللقاء – تسلمت للجريدة نسخة منه – ، سجلت فيه  المكاتب الإقليمية للنقابات التعليمية الأربع اعتراف النائبة الإقليمية بأنها ” لم تنهج المقاربة التشاركية في مجموعة من الملفات  …وأن هيمنة المقاربة السلطوية أملتها الرغبة في تنظيم العمل وعدم هذر الوقت « وأبدت استعدادها اعتماد هذه المقاربة مستقبلا. وأضاف البلاغ النقابي بأن النائبة ” أكدت على صعوبة رسم إستراتيجية واضحة…لكنها تبدل مجهودات لتصحيح الإختلالات ” . وتابع البلاغ بسطه أمام الرأي العام التعليمي ،  رزمة ” الارتباكات”  التي وقعت فيها النائبة الإقليمية في ظرف زمني قياسي ، حيث أشار بأنها ” أقرت بمنح نقط غير منصفة وهزيلة في تقييمها لعمل موظفات وموظفي ملحقي الاقتصاد والإدارة …وتراجعت عن المحتوى السلبي للدعوات الموجهة للنقابات……. ” .

  النقابة الوطنية للتعليم ( ف د ش ) ، والجامعة الحرة للتعليم ( إ ت ع ش ) والجامعة الوطنية لموظفي التعليم ( ا و ش  م ) والجامعة الوطنية للتعليم في البلاغ الصادر عن  اجتماع مكاتبها الإقليمية أكدوا تشبثهم بالملف المطلبي الذي تداولوا في تفاصيله مع المندوبة الإقليمية بحضور بعض موظفي النيابة وذلك يوم الثلاثاء 9 يوليوز والذي جاءت عناوينه الكبرى على الشكل التالي :

–         رفض إعادة الانتشار بخصوص أعوان الحراسة لعدم خضوع العملية لمعايير شفافة ونزيهة

–         رفض أي إلحاق بالنيابة الإقليمية خارج المساطر القانونية المعمول بها ، وعدم السماح للذين لم يغيروا إطارهم بالعمل داخل النيابة .

–          رصد بنية تربوية واضحة لتبيان الخصاص والحد من الإكتضاض والأقسام المشتركة.

–         التشبث بحق نيابة وزان التوفر على موارد بشرية كافية اسوة بباقي النيابات بالجهة.

–          متابعة أشغال البناء بالأوراش المفتوحة …وإعطاء إنطلاقة الأخرى االمعلقة .

–          عدم السماح بالتطاول على البقعة المسيجة بمحاذاة مقر العمالة .

–           دعوة النيابة إلى التعاون مع الفاعلين بالشأن التربوي إقليميا من  أجل وضع تشخيص دقيق لظاهرة العنف المدرسي المستفحل بالمؤسسات التعليمية ، والتجند من أجل  محاصرة الظاهرة . 

  البلاغ أفاد  في مستهله بأن النقابات التعليمية الأربع أوضحت للنائبة بأنها ” أخذت ما يكفي من الوقت لوضع القطار على السكة بهذه النيابة الفتية ، وطلبنا منها تبيان القيمة المضافة التي أضافتها للقطاع بالإقليم “

                                                               

 

الجمعة 19 يوليو 2013 00:12
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

وزان : أعوان الحراسة والنظافة والطبخ بالمؤسسات التعليمية يسطرون برنامجا نضاليا جديدا للتصدي لسياسة اللامبالاة والتجاهل

موظف بنيابة وزارة التربية الوطنية لمراكش يحتل سكنيين إداريين بحي جليز الراقي بعد دمجهما وتغيير معالمهما!!

Related posts
Your comment?
Leave a Reply