نقاذ حياة سيدة حامل في حالة حرجة بعد نقلها بواسطة مروحية طبية من الصويرة إلى مراكش

qadaya 1 respond


قضايا – و م ع – تمكنت المصالح الاستشفائية التابعة للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس٬ مؤخرا٬ من إنقاذ حياة سيدة حامل (30 سنة) كانت في وضعية حرجة٬ وذلك بعد نقلها على وجه السرعة بواسطة مروحية طبية من المستشفى الإقليمي بالصويرة إلى مراكش.
وأوضح بلاغ للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس أن هذه السيدة٬ التي تقطن بدوار آيت داوود بإقليم الصويرة٬ تلقت الإسعافات الأولية بالمستشفى الإقليمي بالصويرة٬ غير أن حالتها استعصت بعد ارتفاع كبير في ضغطها الدموي٬ ما تطلب نقلها بواسطة مروحية إلى مصلحة الإنعاش المختصة بمستشفى الأم والطفل.
وأشار المصدر نفسه إلى أن هذه السيدة تلقت مباشرة٬ بعد ولوجها مستشفى الأم والطفل٬ الإسعافات الضرورية٬ ليتم في اليوم الموالي إخضاعها لعملية قيصرية للخدج بالنظر إلى عمر الجنين والذي يبلغ 33 أسبوعا ولا يتعدى وزنه 800 غرام٬ مبرزا أنه تم وضع الجنين بمصلحة المواليد والخدج بهذا المستشفى.
وأوضح أن هذا التدخل السريع والفعال مكن من استقرار الوضعية الصحية للأم ووليدها٬ والتي بدأت تتحسن بشكل كبير يوما بعد يوم٬ معتبرا أن من شأن هذه التدخلات ضمان بشكل فعال تحسين الوضعية الصحية لعدد من الحالات المستعصية٬ واستعادة الأمل في الحياة والاستشفاء في ظروف جيدة.

الثلاثاء 26 مارس 2013 17:05
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

الإحباط واليأس يدفعان سكان تندوف إلى الانضمام لتنظيم القاعدة

رفوف مكتبات المؤسسات السجنية بالشمال تتعزز بكتب نوعية

Related posts
One Response to “نقاذ حياة سيدة حامل في حالة حرجة بعد نقلها بواسطة مروحية طبية من الصويرة إلى مراكش”
  1. جميل ان نرى مثل هدا التدخل الطبي المروحي . و الاجمل ان تكون هده السيدة من فقراء الدوار ; و ليس زوجها من الاعيان او قام رئيس جماعة او برلماني باستغلال وضعها الصحي لاغراض انتخابوية و تدخل لانقادها . والاسوء ان كان هدا التدخل اشهاريا لازالة الانتقادات الكثيرة من طرف الشعب الضعيف عند طرح فكرة المروحية الطبية

Leave a Reply