نيابة التعليم بوزان تستضيف كاتبة جزائرية

qadaya 0 respond

ecrivain_wazzaneالتغطية من انجاز التلميذتين :كوثر زروقي و ابتسام بن حجية
لحظات ممتعة قضاها صباح يوم الاثنين 23 مارس نخبة من تلاميذ وتلميذات من الثانويات التأهيلية الثلاثة بمدينة وزان ، رفقة الكاتبة الجزائرية الشابة ” كوثر أديمي ” بفضاء ثانوية عبد الله بن ياسين .
الجلسة الأدبية جاءت بمناسبة إصدار الكاتبة لمؤلفها الأول الذي اختارت له عنوان ” “، وهو نفس المؤلف الذي سبق ونشرته كوثر أديمي بالجزائر سنة 2011 تحت عنوان ” l’envers des autres” .
بعد الاحاطة بمضمون هذا المؤلف ، أعطيت الكلمة للمتعلمين والمتعلمات لطرح تساؤلاتهم الحارقة التي تفاعلت معها الكاتبة الشابة ، حيث ستكشف هذه الأخيرة عن كتلة من خبايا ودوافع كتابتها للرواية كجنس من أجناس الابداع.
الكاتبة كوثر أديمي ازدادت سنة 1986 بالجزائر العاصمة ، قبل أن تنتقل الى العاصمة الفرنسية للاستقرار بها . وفي مسيرتها في مجال الكتابة التي مازالت مفتوحة على المزيد من الابداع حصلت على باقة من الجوائز .
يذكر بأن هذا اللقاء الثقافي الجميل ، يعود الفضل في حصوله الى السيدة النائبة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ، ساهم في انجاحه الانخراط السريع والايجابي لأساتذة اللغة الفرنسية بمؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي بوزان ، وتعطش المجتمع التلاميذي لمثل هذه اللقاءات المحفزة على فعل القراءة والتواصل المباشر مع مبدعات ومبدعين بصماتهم ملموسة في أكثر من حقل ابداعي .

الثلاثاء 31 مارس 2015 02:40
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

رشيد بلمختار يزور أستاذة بمدرسة أبي هريرة بمراكش ألهب تزيين قسمها الفايسبوك

أكاديمية مراكش تنظم الملتقى الجهوي حول مستجدات العتاد الديداكتيكي

Related posts
Your comment?
Leave a Reply